دمشق.. رفع سعر الإقامة في غرف مستشفى الأطفال من 3500 إلى 30 ألف ليرة سورية - It's Over 9000!

دمشق.. رفع سعر الإقامة في غرف مستشفى الأطفال من 3500 إلى 30 ألف ليرة سورية


بلدي نيوز - (خاص) 

رفعت الهيئة العامة لمستشفى الأطفال الجامعي بدمشق سعر الإقامة ليوم واحد في القسم الخاص (الجناح الخاص) بالمستشفى من 3500 ل.س إلى 20000 ل.س 

وبحسب موقع "أثر برس"، أنه بموجب القرار تم تعديل تسعيرة غرفة الخصوصي المفردة الممتازة من 3500 إلى 20 ألف ليرة سورية، وتعديل تسعيرة غرفة الخصوصي المزدوجة من 3 آلاف إلى 15 ألفاً باليوم الواحد كما تم تحويل نسبة 10% من عدد الحواضن، لتصبح بشكل مأجور وقدره 25 ألف ليرة لليوم الواحد.

وعدّل القرار أيضاً أجرة المعاينة في العيادات الخارجية بمستشفى الأطفال لتصبح 500 ل.س بدلاً من 200 ل.س للعيادات العامة، بينما تصبح 1000 ل.س للعيادات الاختصاصية، والمراجعة مجانية مرة واحدة خلال أسبوع من تاريخ المعاينة.

ويُقبل الأطفال في المستشفى منذ الولادة حتى 13 سنة للذكور فقط، ومنذ الولادة حتى 14 سنة للإناث فقط، وتحديداً الحالات التالية: "حالات إسعاف الحواضن من عمر 1 إلى 28 يوم، حالات إسعاف الرضوض، حالات إسعاف داخلية والتسممات".

يذكر أن الواقع الطبي في المستشفيات التابعة لحكومة النظام أو الخاصة في مناطق سيطرته، تعاني من الإهمال الطبي بشكل كبير فضلا عن نقص المعدات الطبية دون أدنى درجة اهتمام من قبل المسؤولين في وزارة الصحة، بالإضافة لكثرة الواسطات وتعيين أطباء لم يكملوا دراستهم.

مقالات ذات صلة

رفع أسعار المياه المعدنية في سوريا

اللجنة الاقتصادية التابعة للنظام تمهد ببيان رسمي لرفع أسعار مادة الإسمنت

رفع أسعار المواد والسلع الأساسية 10 بالمئة في سوريا

رفع أسعار الإسمنت بنسبة 90%‎ بسوريا

رفع سعر "الأمبيرات" إلى الضعف في حلب

الدواء في سوريا.. دعوات لتبني تسعيرة مرنة