تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات في سوريا - It's Over 9000!

تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات في سوريا


بلدي نيوز 

حدد "مجلس التعليم العالي" التابع للنظام موعد بدء العام الدراسي 2022-2023 للجامعات الحكومية بتاريخ 18-9-2022. 

وبحسب وكالة "سانا"، وافق المجلس خلال اجتماعه اليوم على استمرار الاستضافة للعام الدراسي 2022-2023 للطلبة المستضافين سابقاً في الجامعات الأخرى.

وقرر المجلس إلغاء السلفة الخاصة بالتقدم لمفاضلة التعليم الموازي للكليات كافة عدا الراغبين بتسجيل رغبة السنة التحضيرية "موازي" فيدفعون سلفة. 

كما وافق المجلس على اعتماد إجراء مفاضلة مركزية للقبول في الجامعات الخاصة للكليات الطبية "الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة" للعام الدراسي 2022-2023 على أن يتم إعلانها بعد صدور نتائج مفاضلات القبول الجامعي في الجامعات الحكومية "عام وموازي ومنح جامعات خاصة" والتي ستجرى معا بموعد واحد كما سيتم التسجيل في باقي الكليات وفق مفاضلة لاحقة يحدد موعدها بعد المفاضلة المركزية تجريها كل جامعة خاصة بإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتوازي مع مفاضلة خاصة بقبول الطلاب من حملة الإجازة الجامعية أو شهادة المعاهد أو الراغبين بالتحويل المماثل أو تغيير القيد.

ووافق المجلس أيضاً على منح الطلاب المستنفدين في الجامعات الخاصة فرصة للتسجيل في العام الدراسي القادم 2022-2023 "أول وثاني وصيفي"، وذلك لجميع المستنفدين منذ العام الدراسي 2015-2016 ولغاية العام الدراسي 2021-2022 على أن يتم التسجيل وفق الرسوم الجديدة للطلاب الجدد المسجلين في العام الدراسي 2022-2023.

كما وافق المجلس على زيادة قيمة بدل السكن للطلاب المقبولين في الجامعات الخاصة على أساس المنح بنسبة مئة بالمئة ولجميع الطلاب اعتباراً من العام الدراسي 2022-2023.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية