الائتلاف يعلق على مجزرة الباب ويطالب بمحاسبة النظام و"قسد" - It's Over 9000!

الائتلاف يعلق على مجزرة الباب ويطالب بمحاسبة النظام و"قسد"

بلدي نيوز - (خاص)

أدان الائتلاف الوطني السوري المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي اليوم الجمعة، والتي راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح، وأكد أنها ترقى لتكون جريمة حرب، كما طالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لمحاسبة مرتكبيها وتأمين حماية دولية للمناطق المحررة حفاظا على أرواح المدنيين.

وأضاف إن معاناة السوريين لا يمكن أن تنتهي أو تتقلص بوجود نظام الأسد وحلفائه والميليشيات التي تعمل معه، لأن هذه المنظومة الإجرامية مبنية على الإرهاب والقتل والقمع والإبادة، وهذا ما نشاهده يومياً بحق أهلنا في المناطق المحررة.

كما طالب الائتلاف الوطني بالتحرك الدولي الفوري وإدانة هذه الجريمة التي استهدفت سوقاً شعبياً في مدينة الباب ومحاسبة مرتكبيها الذين باتوا يمتلكون سجلاً مليئاً بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، كما يطالب بتأمين حماية دولية للمناطق المحررة من سورية تفادياً لتعميق المأساة الإنسانية التي تحل بالشعب السوري وحفاظاً على أرواح ملايين النازحين.

وأشار إلى إن ترك الشعب السوري يموت يوميا، هو بسبب إجرام نظام الأسد وميليشياته أولاً، وخذلان المجتمع الدولي ثانياً، وذلك من خلال التقاعس الدولي عن دفع العملية السياسية وتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة، ولا سيما القرار 2254 لتحقيق انتقال سياسي يلبي تطلعات الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

رفع أسعار مشتقات النفط في الحسكة

"داعــش" يتبنى عمليتين ضد "قسد" في ديرالزور

التصعيد بين "قسد" وأهالي عون الدادات ينتهي بالاتفاق على تبادل الأسرى

اغتيال قيادي سابق في "الجيش الحر" بدرعا

خسائر بصفوف "الجيش الوطني" باشتباكات مع "قسد" شرقي حلب

بتهمة تنفيذ أعمال لصالح "التنظيم".. تركيا توقف 10 أشخاص