"الإدارة الذاتية" تشتكي من موقف روسيا والتحالف إزاء الهجمات التركية - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" تشتكي من موقف روسيا والتحالف إزاء الهجمات التركية


بلدي نيوز

قال نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، "بدران جيا كرد"، إن روسيا والتحالف الدولي ليس لهما موقف حيال الهجمات التركية التي تتصاعد يوم بعد يوم.

وقال: "تراودنا الشكوك حول الكثير من الأمور، روسيا والتحالف الدولي ليس لهما موقف حيال الهجمات التركية التي تتصاعد يوما بعد آخر، وهذا ما يثبت صحة شكوكنا، فلا روسيا ولا التحالف الدولي بقيادة أميركا يقومان بالمسؤوليات الموكلة إليهما، وتركيا تستفيد من ضعف مواقفهما وهذا ما يزيد الأزمة تعقيدا".

وبحسب "كرد"، هناك اتفاق بين النظام وتركيا وهذا الاتفاق يتم بمساعدة ودعم روسيا وإيران، وإعادة العلاقات بين الطرفين ستكون ضمن إطار موسع أكثر على حساب جميع السوريين، بحسب وكالة "هاوار".

وأشار إلى أنه من المستحيل أن تعود الأوضاع إلى ما كانت عليه في السابق، إذا ما كان النظام يفكر في ذلك، فهذه أوهام وأحلام، لن تعود سوريا كالسابق. سوريا تغيرت بمجتمعها واقتصادها وعسكرها ونظامها وعلى النظام التفكير بالقوى الموجودة في سوريا، وكيف يمكن لسوريا أن تتخلص من الاحتلال والقوى الموجودة فيها.

وكان الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية "مسد" رياض درار، قال إن "الحراك القائم بين تركيا والنظام القائم في دمشق سيكون على حساب الإدارة الذاتية، ويبدو أن مشروع أنقرة الجديد جاء لضرب التفاهمات التي توصلت إليها الإدارة الذاتية مع دمشق".

وأضاف في تصريحات نقلها موقع "المدن"، أنه "بعد البدء بتنفيذ التفاهمات شعرت أنقرة بالخطر، ولذلك هي تعلن عن استعدادها لتقديم التنازلات لدمشق في سبيل وقف كل ذلك".

مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج