قبرص تعتقل 5 سوريين من أصل 37 أنقذتهم من الغرق - It's Over 9000!

قبرص تعتقل 5 سوريين من أصل 37 أنقذتهم من الغرق


بلدي نيوز

ألقت الشرطة القبرصية القبض على خمسة سوريين بتهمة الاتجار بالبشر عقب قيام دورية بانتشالهم مع 32 سورياً آخرين من البحر إثر غرق قاربهم بالجانب الجنوبي الشرقي لجزيرة قبرص.

ووجهت الشرطة تهماً "خطيرة لخمسة رجال تتراوح أعمارهم ما بين 46-53 سنة، منها مساعدة مواطنين من دولة ثالثة على دخول قبرص بطريقة غير قانونية من أجل تحقيق مكاسب مادية إلى جانب تهمة نقل الأشخاص بوسيلة غير آمنة.

وذكر الناطق الرسمي باسم جهاز الشرطة، خريستوس آندريو، لوكالة الأنباء الرسمية في قبرص، إن الشرطة انتشلت 37 سورياً، بينهم سبعة قاصرين من البحر في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس.

وأعلن آندريو، عن اعتقال خمسة منهم بعدما ذكر شهود بأنهم تولوا أمر نقلهم إلى قبرص، وقد سبق أن تم ترحيل أحد هؤلاء الخمسة من قبرص التي تقع في الجهة الشرقية للبحر المتوسط.

وأعلنت قبرص، وهي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، بأن عدد طالبي اللجوء خلال النصف الأول من هذا العام وصل إلى 12 ألفاً، أي ما يعادل عدد كل من طلب اللجوء خلال العام الماضي بأكمله، ولذلك أصبح طالبو اللجوء يمثلون نسبة عالية بلغت 5% من سكان  الجزيرة البالغ عددها 915 ألفاً وذلك ضمن الجزء الجنوبي منها المعترف به دولياً، وتعتبر تلك النسبة من نسب اللجوء العالية ضمن الاتحاد الأوروبي.

المصدر: تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام