محاكمة فلسطيني ارتكب فظائع في مخيم اليرموك بدمشق - It's Over 9000!

محاكمة فلسطيني ارتكب فظائع في مخيم اليرموك بدمشق

بلدي نيوز

بدأت محكمة إقليمية في برلين، محاكمة شخص عرف باسم "موفق.د" أطلق قذيفة صاروخية على مجموعة من المدنيين في مخيم اليرموك جنوبي دمشق قبل ثماني سنوات، وتسبب بمقتل سبعة منهم على الأقل.


وقالت وكالة أسوشيتد برس إن المدعين الفيدراليين أكدوا أن المتهم البالغ من العمر 55 عاماً أطلق قذيفة (آر بي جي) على أشخاص يصطفون في ساحة الريجة في مخيم اليرموك جنوبي دمشق، للحصول على مساعدات غذائية.

وأكد المدعون سقوط سبعة قتلى على الأقل، وإصابة أكثر من ثلاثة أشخاص، بينهم طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، بينما كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات من وكالة "أونروا" في  في 23 آذار 2014

ووفقاً لممثلي الادعاء فإن المتهم سعى للانتقام لمقتل ابن أخيه الذي قتل قبل يومين خلال معركة ضد الجيش السوري الحر حينذاك.

ووصل "موفق"، الذي يقول إنه فلسطيني سوري، إلى ألمانيا عام 2018، وألقي القبض عليه في آب 2021.

وأشارت المحكمة إلى أن المشتبه به كان عضواً في "حركة فلسطين الحرة"، وعضواً سابقاً في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" بين تموز 2013 ونيسان 2015، حيث تمكنت هذه الفصائل من السيطرة على مخيم اليرموك نيابة عن قوات النظام.

ووقعت مجزرة ساحة الريجة التي وقعت في 23 آذار 2014، في مخيم اليرموك الذي دخل في حصار من قبل قوات النظام منذ تموز 2012 وأطبق الحصار عليه في تموز 2013 حيث منعت قوات النظام جميع المواد الغذائية والطبية من الدخول إلى المخيم، ما تسبب بمجاعة كبيرة، وفقا للشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وفي يوم المجزرة قصفت القيادة العامة الفلسطينية في مخيم اليرموك طابور توزيع المساعدات بقذيفة هاون، و أحصت الشبكة مقتل ما لا يقل عن 7 أشخاص بينهم سيدة، إضافة إلى جرح ما لا يقل عن  20 شخصاً آخرين.

وبحسب تحقيقات الشبكة السورية لحقوق الإنسان، من خلال الصور والفيديوهات واللقاءات العديدة، لم يكن هناك أي هدف عسكري محدد أو وجود لعناصر مسلحين من المعارضة .

المصدر: تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج

دوريات الأمن العسكري تقود حملة تفتيش في مخيم اليرموك وحيي التضامن والحجر الأسود

نازحو مخيم اليرموك وأحلام الهجرة إلى الدول الأوروبية

للمرة الثانية.. "حظر الأسلحة الكيماوية" تنفي مزاعم النظام بخصوص استخدام داعش للكيماوي جنوب دمشق

محكمة العدل الأوربية تصدر قرارا لصالح لاجئين سوريين بألمانيا

القبض على مهربين لطالبي اللجوء بينهم سوريين في ألمانيا