مسؤول إغاثي: هولندا تتجاهل اللاجئين السوريين وتهتم بالأوكرانيين - It's Over 9000!

مسؤول إغاثي: هولندا تتجاهل اللاجئين السوريين وتهتم بالأوكرانيين


بلدي نيوز

انتقد مسؤول إغاثي أممي لشبكة " ABC" الامريكية -فضل عدم ذكر اسمه- تصرف السلطات الهولندية تجاه اللاجئين في مراكز الاستقبال خلال رحلتهم إلى أوروبا.

وقال المسؤول الإغاثي للشبكة إن تأمين بيوت لطالبي اللجوء أمر ممكن، البلديات أمنت لنحو 60 ألف أوكراني منازل، ولكن عندما يتصل الأمر باللاجئين من غير الأوكرانيين، ومعظمهم قدم من سوريا أو تركيا أو أفغانستان، نجد البلديات تتجاهل الأمر".

ووفقاً للشبكة فإن الوضع في مراكز اللجوء الهولندية ساء لدرجة دفعت إحدى المنظمات الإغاثية لرفع دعوى ضد الحكومة ووكالة اللاجئين فيها أمام المحكمة حتى تقوما بالتحسينات اللازمة.

ونقلت الشبكة بياناً عن مجلس اللاجئين الهولندي، والذي أوضح خلاله أن المعاملة اللاإنسانية في مراكز استقبال طالبي اللجوء الجدد القادمين إلى هولندا، الذين يشكل السوريون معظمهم، دفعته إلى مقاضاة الحكومة الهولندية، ومن المقرر البت بقضيته في منتصف الشهر المقبل.

وطالب بيان المجلس بتحسين ظروف مراكز اللجوء في هولندا بحلول الأول من تشرين الأول، بما في ذلك الوصول إلى المياه النظيفة والاستحمام والخصوصية والطعام الكافي والرعاية الصحية لطالبي اللجوء الجدد.

من جهتها، حذّرت "جوديث سارجينتيني" وهي المديرة الإقليمية لمنظمة أطباء بلا حدود، من أن مراكز استقبال اللاجئين في هولندا، قد تزدحم لتصبح شبيهة بالمخيمات المزدحمة في اليونان.

وكشفت أن هناك 700 مهاجر ينامون في العراء دون تقديم أي رعاية لهم، معربة عن عدم تفاؤلها بحل مسألة طالبي اللجوء في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

بماذا اتهمت روسيا أوكرانيا بشأن سوريا؟

الاستخبارات الأوكرانية تنشر قوائم أسماء لسوريين ، فما القصة؟

محكمة العدل الدولية تحدد موعد محاكمة نظام الأسد

شبان سور يون يقعون في فخ ويجندون للقتال في أوكرانيا

السجن 12 عام على عنصر من ميليشيات إيران في هولندا

5 آلاف وأربعمئة طالب لجوء "قاصر" وصلوا إلى هولندا في عام 2023