إيران تفتتح مشفى في ديرالزور - It's Over 9000!

إيران تفتتح مشفى في ديرالزور


بلدي نيوز

افتتح مايسمى "المركز الثقافي" الإيراني، أمس الثلاثاء 30 آب/أغسطس، مستشفى جديد في حي الفيلات وسط مدينة ديرالزور (شرق سوريا)، بحضور شخصيات إيرانية رفيعة المستوى.

ووفقاً لموقع "فرات بوست" فإن مايسمى "المركز الثقافي" فتتح مشفى إيراني جديد في حي الفيلات بمدينة دير الزور، وذلك بأمر من رئيس النركز الثقافي الإيراني "حاج رسول" وبموافقة مباشرة من قبل المدعو "حاج كميل" وهو قائد ميليشيا الحرس الثوري في المنطقة الشرقية.

وأوضح الموقع أن الافتتاح تبعع إعلان "المركز الثقافي" عن افتتاح دورة تمريض في مركزه بحي 'فيلات البلدية"، مع إمكانية التوظيف للثلاثة الأوائل على تلك الدورات لصالح المشفى الإيراني.

ومؤخراً استولت المليشيات الإيرانية المتواجدة في مدينة ديرالزور على مشفى "النور" في المدينة وحولته إلى مقر لها، كما شرع المركز "الثقافي الإيراني" بإعادة تأهيل الأرصفة الممتدة من مسجد المفتي إلى مشفى "السلوم النور سابقاً" بالتزامن مع إعادة تأهيل المشفى الذي سيطرت عليه الميليشيات في وقت سابق وجعلته مقراً لها.

وكانت أكّدت مصادر لموقع "ديرالزور 24" أن الميليشيات الإيرانية تعتزم تحويل المشفى لمركز طبي للميليشيات المتواجدة في ديرالزور، حيث حصل المركز الثقافي الإيراني على المناقصة التي أعلنت عنها مديرية أوقاف النظام في المدينة والتي خولته استثمار المشفى مقابل مبلغ قدره 15 مليون ليرة سورية سنوياً ولمدة غير معلنة.

يشار إلى أن الميليشيات الإيرانية والميليشيات المحلية الموالية تسيطر على المفاصل الأساسية في مدينة ديرالزور والأرياف التابعة لها، وتقوم بتطويع عشرات الشبان من أبناء العشائر في الميليشيات التي تنشرها في أرجاء المدينة.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية