رئيس جمعية الصاغة: هناك إقبال على شراء الذهب - It's Over 9000!

رئيس جمعية الصاغة: هناك إقبال على شراء الذهب

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

شهد سوق الذهب خلال هذا الموسم والسنة الماضية إقبالا بحسب مل أفاد رئيس الجمعية الحرفية لصياغة الذهب والمجوهرات في دمشق، غسان جزماتي.

واعتبر جزماتي أن الإقبال على الـذهب كان نتيجة عودة المغتربين السوريين وتمضيتهم عطلة الصيف في سوريا، بالإضافة لكثرة المناسبات والأفراح، ما زاد من نسبة شراء الذهب المشغول بنسبة 85%. وأن “هذا يدل على أن الأمور عادت إلى طبيعتها”.

وبحسب جزماتي فإن “الإقبال على الذهـب المشغول جعل نسبة شراء ذهب الادخار ضئيلة على عكس السنوات الماضية 2014-2015 علماً أن نسبة شراء ذهـب الادخار كانت حينها 85%”. واعتبر أن “المغترب يرغب بتبديل ذهبه خاصة أنه يملك سيولة ومواسمنا تكون بشهر تموز وآب وأول عشرة أيام من أيلول لذا نعتمد على المغتربين الذين يحركون أسواق الذهـب”، بحسب إذاعة “ميلودي” المحلية.

وتابع: “نعمل على خواتم بأوزان قليلة تزن غرامين إلى غرامين ونصف إلى حد 7 غرامات حسب إمكانية المشتري، بالإضافة إلى أنه من كان يشتري خواتم وأساور أصبح يشتري خاتم خطوبة ثقيل الوزن ليختصر شراء قطعة ثانية لأن الخاتم ذو الأوزان القليلة كالغرامين من المحتمل أن ينكسر وبالتالي يخسر به”.

يذكر أن “ارتفاع سعر الأونصة إلى 1740 دولار أدى لارتفاع سعر الذهـب محلياً بالإضافة إلى ارتفاع سعر الصرف”. بحسب جزماتي.

ويشار إلى أن سعر غرام الذهب عيار 21 للمبيع يبلغ 215000 ل.س، وللشراء 214500 ل.س، و سعر غرام الذهب عيار 18 للمبيع يبلغ 184286 ل.س، وللشراء 183786 ل.س، بحسب نشرة جمعية الصاغة.

مقالات ذات صلة

خبير اقتصادي موالٍ "أفضل استثمار في سورية هو استثمار الأموال في البضائع والتجارة "

قرار حكومة النظام بإزالة الأكشاك من الأسواق الشعبية في طرطوس يثير ضجة بين الأهالي

كم تبلغ حاجة الأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص في رمضان في مناطق الأسد؟

تسرب الأطفال من المدارس مشكلة تزيد نسبتها كل عام

قانون جديد للنظام يخص الذهب

قرارات واجراءات من حكومة النظام تنذر بانهيار الليرة السورية