سالم المسلط يُثني على دور ألمانيا في الملف السوري - It's Over 9000!

سالم المسلط يُثني على دور ألمانيا في الملف السوري


بلدي نيوز 

أعرب رئيس الائتلاف الوطني "سالم المسلط" عن شكره تجاه دور جمهورية ألمانيا الاتحادية الهام في دعم قضية الشعب السوري والانتقال السياسي في سوريا.

ولفت المسلط إلى أن الإئتلاف الوطني يتطلع لتعزيز العلاقات المشتركة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، وعقد اللقاءات الدورية مع الجانب الألماني لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالقضية السورية، وتعزيز العلاقات الثنائية، وبحث آفاق التعاون المستقبلي.

وشدّد على دور ألمانيا الفعّال في في دعم الانتقال السياسي في سوريا وعلى التزامها بمواصلة دعم قضية الشعب السوري العادلة، واستقبالها لعشرات آلاف اللاجئين.

وهنأ رئيس الائتلاف مبعوث ألمانيا الجديد الخاص بسورية "ستيفان شنيك" بتولي مهامه.

وطالب المسلط جمهورية ألمانيا باتخاذ خطوات فعلية لتحقيق انتقال سياسي شامل يلبي تطلعات الشعب السوري، وفق بيان جنيف 2012، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وخاصة قرارات مجلس الأمن 2254، و2118 وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 67/262.

ودخل مئات الآلاف من المهاجرين إلى ألمانيا بعد أن فتحت المستشارة السابقة أنغيلا ميركل الحدود عام 2015 أمام اللاجئين الفارين من الحرب في الشرق الأوسط وخارجه.

وكانت كشفت بيانات مكتب الإحصاء الفيدرالي في ألمانيا، أن أعداد السوريين الذين حصلوا على الجنسية الألمانية زاد ثلاثة أمثال في عام 2021 مقارنة مع 2020، بعد أن استوفى كثيرون ممن فروا بين 2014 و2016 المعايير المطلوبة.

وقال المكتب إن العدد الإجمالي للأجانب الذين حصلوا على الجنسية الألمانية قفز بمعدل 20% في 2021، ووصل إلى 131 ألفا و595، من بينهم 19100 سوري.

وأعلن المكتب حصول 19 ألفا و95 سوريًّا على الجنسية الألمانية خلال العام الماضي، لافتًا إلى أن السوريين احتلوا المرتبة الأولى بعدد التجنيس، تلاهم الأتراك بـ12 ألفا و245، والرومان ثالثا بـ6 آلاف و920.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية