تأسيس شركة للطاقات المتجددة في حمص - It's Over 9000!

تأسيس شركة للطاقات المتجددة في حمص


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا بالمصادقة رسميا على تأسيس “شركة غرفة صناعة حمص للطاقات المتجددة”، ومن المفترض أن تعمل الشركة في مجال توليد الكهرباء بالطاقات المتجددة من خلال إقامة محطات توليد كهربائية باستخدام الطاقات المتجددة (عنفات ريحية – لواقط شمسية) واستملاك الأراضي والعقارات اللازمة لتحقيق غايتها.

وحدد القرار مقر الشركة في المدينة الصناعية بحسياء التابعة لمحافظة حمص، وبلغ رأسمالها 2 مليار و500 مليون ليرة سورية، وتعود ملكيتها لمجموعة من الشركات والمستثمرين السوريين. وفقا لتقارير محلية موالية.

يذكر أن وزير الكهرباء في حكومة النظام، غسان الزامل، كشف في وقت سابق عن توقيع عقد لإنتاج 300 ميغا عبر الطاقة الشمسية مع شركة إماراتية، وسيجري البدء بالتنفيذ فعليا خلال فترة قريبة.

وتمنع القوانين في سوريا من شراء الكهرباء خارج إطار "شركة الكهرباء التابعة للنظام"، وبحسب تصريحات "الزامل"، فهناك توجه لإصدار قانون جديد للطاقات المتجددة، سيجري عرضه على مجلس الوزراء قريباً لمناقشته وتحويله إلى مجلس الشعب، ومن المفترض أنّ التعديلات التي جرت تسمح للوزارة بشراء الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة حتى 300 ميغا على الخط الواحد من شبكتي النقل والتوزيع.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية