النظام يتكبد خسائر في البادية وانفجار في مخيم للنازحين بالحسكة - It's Over 9000!

النظام يتكبد خسائر في البادية وانفجار في مخيم للنازحين بالحسكة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

لقي عدد من قوات النظام مصرعهم في البادية السورية بكمين لتنظيم "داعش"، بينما هز انفجار مخيم التوينة في الحسكة خلف جرحى في صفوف قاطنيه اليوم الاثنين 12 آب/سبتمبر.

فقد قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام بكمين مسلح لتنظيم "داعش" في البادية السورية ليل الأحد - الاثنين. وقالت مصادر مطلعة إن تنظيم "داعش" هاجم سيارة إطعام لقوات النظام قرب بلدة الكدير على الحدود الإدارية بين محافظتي حمص ودير الزور، ودارت اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل عنصر وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

إلى الحسكة أصيب عدد من النازحين بجروح بينهم طفل، جراء انفجار داخل مخيم "التوينة" غرب الحسكة الخاضع لسيطرة قوات "قسد" ويأوي نازحين من منطقة رأس العين شمال الحسكة.

ونقلت "وكالة هاوار" الكردية المقربة من "قسد" عن الرئيس المشترك للمخيم، علاء جميل، قوله "إن الانفجار نجم عن تفجير دراجة نارية في الجهة الغربية للمخيم". وأضافت إن الانفجار تسبب بإصابة 4 أشخاص بينهم طفل وسيدة نقلوا إلى مستشفيات الحسكة لتلقي العلاج.

وفي دير الزور، سجلت المدينة حالة غرق في نهر الفرات لشاب أثناء السباحة، وقالت مصادر إعلامية إنه تم انتشال جثة الشاب يوسف عيسى البالغ من العمر 17 عاما من نهر الفرات بالقرب من مطعم تعليلة في مدينة دير الزور شرقي سوريا، حيث تم تحديد هويته من خلال حقيبته المدرسية التي عثر عليها على الشاطئ.

وبالانتقال إلى درعا، أصيب عدد من عناصر قوات النظام بجروح، صباح اليوم، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي (جنوبي سوريا).

وأفاد "تجمع أحرار حوران"، أن مجهولين أقدموا على استهداف سيارة عسكرية تابعة لفرع الأمن العسكري بعبوة ناسفة في بلدة المزيريب غربي درعا، تبعها إطلاق نار كثيف. وبحسب التجمع، فإن الانفجار خلّف 4 جرحى من قوات النظام، مشيرا إلى أن الاستهداف وقع بالقرب من بحيرة المزيريب.

مقالات ذات صلة

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

فجر الجمعة... قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة