ضابط ألماني يوجه عبارات عنصريةلامرأة سورية في برلين - It's Over 9000!

ضابط ألماني يوجه عبارات عنصريةلامرأة سورية في برلين

بلدي نيوز

أقدم ضابط شرطة ألماني على إهانة امرأة سورية خلال عملية اعتقال زوجها أمام طفلهما، في منزل العائلة بالعاصمة الألمانية برلين، كما وجه عبارات عنصرية إلى المرأة السورية قائلاً: "هذه بلدي، وأنتم ضيوف هنا".

وقالت "صحيفة بيلد" الألمانية، إن الزوجين قدما شكوى إلى السلطات بشأن الأذى الجسدي الذي تسبب به عناصر من الشرطة الألمانية خلال عملية الاعتقال، حيث أصيب الرجل بجروح طفيفة في ذراعه، كما تعرضت زوجته للإهانة بدافع كره الأجانب وعرضت تسجيلاً مصوراً كدليل"، مضيفة أن "الزوجين سوريان ويعيشان في منطقة ليشتنبرغ بالعاصمة برلين.

وأوضحت شرطة برلين، في بيان لها، إن إدارة الشرطة المركزية التابعة لمكتب الشرطة الجنائية للولاية تحقق منذ صباح يوم الجمعة الماضي، في الإهانات المشتبه بها المعادية للأجانب، والتي قيل إن ضابط شرطة في برلين قالها في أثناء إحدى العمليات.

وأضافت أنه وفقاً لمعلومات سابقة، في الساعات الأولى من صباح 9 أيلول الجاري، زار ضباط شرطة برلين امرأة في شقتها للتحدث إلى زوجها البالغ من العمر 30 عاماً بموجب مذكرة توقيف بحقه لحصوله على مزايا عن طريق الاحتيال".

وبحسب البيان، قال إن الزوج وضع على الأرض مقيّد اليدين لأنه قاوم خلال اعتقاله، في حين قيل إن الزوجة البالغة من العمر 28 عاماً حاولت تحرير زوجها من حجز الشرطة.

وأردف في وقت لاحق من اليوم ذاته، قدم الزوجان شكوى في مركز الشرطة، حيث أصيب الرجل بجروح طفيفة في ذراعه في أثناء الاعتقال، وقال أيضا، إن زوجته تلقت إهانات معادية للأجانب من قبل ضابط شرطة برلين وعرض مقطع فيديو للحظة الاعتقال والاعتداء".


مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام