سالم المسلط يُثني على ثبات موقف قطر تجاه القضية السورية - It's Over 9000!

سالم المسلط يُثني على ثبات موقف قطر تجاه القضية السورية


بلدي نيوز 

أثنى رئيس الائتلاف الوطني السوري "سالم المسلط" مجدّداً، أمس الخميس 15 أيلول، بجهود دولة "قطر" في منع النظام السوري بالعودة إلى مقعده في جامعة الدول العربية، ومواقف الدولة الثابتة تجاه الشعب السوري.

ورحب "المسلط" بتصريحات "تميم بن حمد آل ثاني" وهو أمير دولة قطر، حول رفض التطبيع مع نظام الأسد ومنع عودته إلى جامعة الدول العربية.

وأوضح رئيس الائتلاف أن المواقف الثابتة لأمير قطر والشعب القطري، ستبقى محط تقدير الشعب السوري الذي ما زال يناضل لانتزاع حقه بالحرية والكرامة والديمقراطية.

وجدد التأكيد على الدور الهام والمحوري لدولة قطر في دعم الشعب السوري في نضاله من أجل الحرية والكرامة والعدالة، وفي الملف السياسي والدبلوماسي القادر على تحريك ملف الحل في سورية والمساهمة في دفع المجتمع الدولي والعربي نحو تطبيق قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القراران 2118 و2254.

وفي السادس من أيلول الجاري، وجّه سالم المسلط، مجموعة من الرسائل إلى كل من المملكة العربية السعودية ومصر وقطر، وقدّظ شكرا على "مواقف هذه الدول الثابتة المتضامنة مع الشعب السوري وقضيته النبيلة، وعلى رفض التطبيع مع نظام الأسد ورفض عودته إلى الجامعة العربية".

وأكّد المسلط وقتها على الدور الهام والمحوري للمملكة العربية السعودية ومصر وقطر في دعم الشعب السوري في نضاله من أجل الحرية والكرامة والعدالة.

ولفت المسلط إلى أهمية متابعة الدول العربية عزل نظام الأسد وعدم الانخراط في شرعنته أو إعادة تأهيله أو قبوله في الجامعة العربية، كونه فاقداً للشرعية ولا يمثل سوريا ولا شعبها، مشدداً على أن القبول به يعني تمكين إيران من وضع مندوبها على مقعد سوريا في جامعة الدول العربية.

مقالات ذات صلة

الجيش الأردني يحبط دخول شحنة مخدرات جديدة

وزير الدفاع التركي: هناك تطورات جديدة بالمحادثات مع النظام

لقاء بين بوغدانوف والجعفري لمناقشة التطورات في سوريا

خامنئي: إيران أفشلت المشروع الأمريكي في سوريا

اللاذقية.. القبض على متورطين بعد حادثة سقوط شابة في "الصرف الصحي"

"أردوغان" يتعهد بإقامة حزام أمني شمال سوريا