"داعش" يتبنى هجوماً على مواقع "قسد" في ديرالزور - It's Over 9000!

"داعش" يتبنى هجوماً على مواقع "قسد" في ديرالزور


بلدي نيوز

أعلن تنظيم "داعش" في بيان رسمي له، اليوم الجمعة 16 أيلول/سبتمبر، عن تبنيه لهجوم عسكري على أحد تجمعات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف ديرالزور الشرقي (شرق سوريا).

ووفقاً للبيان الصادر عن وكالة "أعماق" الناطقة باسم التنظيم، فإن عناصر الدولة استهدفوا بالأسلحة الرشاشة سيارة لنقل المياه بالقرب من الطريق العام بقرية الطكيحي التابعة لناحية الشحيل (40 كم شرقي ديرالزور)، ما أسفر عن مقتل السائق وإصابة شخص آخر داخل السيارة.

وفي 11 أيلول الحالي، تبنى "داعش" قتل عدد من عناصر قوات "قسد" بريف دير الزور بعملية وصفها بـ"الجريئة" لخلايا التنظيم أسفرت عن أسر وقتل عناصر من "قسد" ردّاً على حملة الأخيرة الأمنية في مخيم الهول الذي يضم عوائل للتنظيم بريف الحسكة.

وجاء في البيان وقتها أن ستة عناصر من "قسد" قتلوا بعملية وصفتها "داعش" بالـ"جريئة" في محافظة دير الزور شرقي سوريا، حيث أقدم عناصر التنظيم على نصب كمين على طريق "الخرافي" (بين الحسكة ودير الزور) لمجموعة من عناصر "قسد" كانوا في طريق عودتهم من "حقل العمر" النفطي، حيث يتلقون تدريبات عسكرية.

وأعلنت "الأسايش" التابعة لقوات "قسد" في الـ 25 من أغسطس/آب الماضي، البدء بحملة جديدة ضد خلايا تنظيم "داعش" في مخيم الهول بدعم من قوات التحالف الدولي، مؤكدة مقتل 44 شخصا داخل المخيم منذ بداية العام الجاري.

وتشهد معظم مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا، عمليات اغتيال وتفجيرات وهجمات وكمائن تطال قيادييها وعناصرها، إضافةً إلى موظفين في "الإدارة الذاتية"، رغم انتشار عشرات الحواجز وتواصل عمليات الدهم والاعتقال في المنطقة التي تنفذها قوات "قسد" والتحالف الدولي.

مقالات ذات صلة

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما