مطالب أممية باستئناف مفاوضات السلام السورية - It's Over 9000!

مطالب أممية باستئناف مفاوضات السلام السورية

بلدي نيوز – (متابعات)

أعلنت الأمم المتحدة عن مساع دبلوماسية مكثفة لاستئناف مفاوضات السلام السورية، كما دعت المفوضية الأوروبية إلى مفاوضات عاجلة بقيادة أميركية وروسية لإنهاء الصراع.

وفي حديث للصحفيين بـجنيف، قال رمزي عز الدين رمزي نائب مبعوث الأمم المتحدة إلىسوريا اليوم الخميس إن "مفاوضات مكثفة تجري" لاستئناف المفاوضات التي توقفت قبل عدة أشهر، مشيرا إلى أن الروس والأميركيين يبحثون مصير سوريا.

وردا على سؤال عن مشاركة المعارضة السورية في المباحثات، قال رمزي إنه "لا توجد مفاوضات سلام بدون المعارضة. هذا أمر لا شك فيه، ونحن نتباحث معهم".

وفي بيان أصدرته المفوضية الأوروبية مساء الأربعاء قالت إن "الأوضاع على الأرض في سوريا تتدهور"، ودعت إلى مفاوضات عاجلة تقودها الولايات المتحدة وروسيا لإجراء "محادثات بين الأطراف السورية" لإنهاء الصراع.

وحثت المفوضية الأمم المتحدة على إعداد مقترح للانتقال السياسي يستند إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وأضافت أن هذا المقترح سيشكل نقطة انطلاق لمفاوضات مباشرة مستقبلية ينظمها المبعوث الأممي ستفان دي ميستورا.

وأوضح البيان أن الاتحاد الأوروبي مستعد لتقديم الدعم السريع لتحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار وعودة اللاجئين والنازحين إلى ديارهم في ظروف آمنة، وقتما تنطلق عملية الانتقال السياسي، كما طالب بالرفع الفوري للحصار ووصول المساعدات الإنسانية للمتضررين عبر ممرات آمنة.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي جديد بخصوص قانون التطبيع مع نظام الأسد

مظاهرات وإضراب لطلاب جامعة إدلب اعتراضا على توظيف خريجي جامعات النظام

تجاوزت الألف.. إحصائية صادمة لعدد حوادث السير شمال غرب سوريا خلال 2024

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

الكيل بمكيالين.. لبنانيون يهاجمون اللاجئين ويحتضنون قريبة "الأسد" بوظيفة إعلامية

منخفض جديد في سوريا يبدأ اليوم السبت