"لواء القدس" يتكبد خسائر بالبادية والجيش التركي يوقع قتلى بصفوف "قسد" - It's Over 9000!

"لواء القدس" يتكبد خسائر بالبادية والجيش التركي يوقع قتلى بصفوف "قسد"

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل 14 عنصرا من ميليشيا "لواء القدس" في بادية حمص وسط سوريا، فيما لقي 6 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مصرعهم بقصف للجيش التركي شمال شرق سوريا اليوم الجمعة 16 أيلول/أغسطس.

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد عنصرين من قوات "قسد" شمالي سوريا بعد رصد استعدادهما لاستهداف منطقة عملية "نبع السلام".

وأفادت مصادر إعلامية، أن الجيش التركي قصف بطائرات مسيرة سيارة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي ما أدى لمقتل أربعة عناصر.

من جهة ثانية، لقي 14 عنصرا من ميليشيا "لواء القدس" الإيراني وأصيب آخرون جراء هجوم استهدف مراكز تموقعهم في بادية تدمر شرقي حمص.

وقال موقع "نورث برس" نقلا عن مصدر عسكري من ميليشيا "لواء القدس" الإيراني، إن هجوما بالأسلحة الرشاشة استهدف مقراتهم ببادية تدمر شنه مسلحون مجهولون يرجح تبعيتهم لتنظيم "داعش".

وفي إدلب، توفي مدني مهجر من ريف إدلب الشرقي غرقاً في مياه نهر العاصي بريف إدلب الغربي أثناء السباحة. كما أُصيب ستة مدنين اليوم جراء حوادث متفرقة في مناطق ريف إدلب بينهم طفل، وقال مراسل بلدي نيوز إن طفلا أصيب بحروق طفيفة جراء حريق شب في مخيم دير ترمانين شمالي إدلب بسبب انفجار بطارية.

وفي حماة توفي رجل وزوجته جراء حادث سير وتدهور دراجتهم النارية على طريق مصياف -ربعو، وقالت مصادر طبية بحسب صفحات موالية، إن ( م.ف) وزوجته ( ر.م) وصلا إلى مشفى مصياف الوطني الساعة السادسة صباحا وقد فارقا الحياة.

شرقا، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمساعدة من التحالف الدولي، طفلين في محافظة دير الزور.

وقال موقع "الخابور" إن "قسد" اعتقلت (بشار الملحم 17 عاماً، ماهر الملحم 14عاماً) في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، وأشار إلى أن العملية ترافقت مع تحليق مكثف للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي.

بالإنتقال إلى درعا، قتل أربعة أشخاص، فيما نجا آخرون، خلال الـ12 ساعة الماضية، إثر عمليات اغتيال عدّة، وفقاً لما أكّدته مصادر لموقع "درعا-24".

وبحسب المصادر فإن مسلحين مجهولين أقدموا على إطلاق النار بشكل مباشر على مجموعة أشخاص متواجدين في شارع الأطباء في درعا، ما أدّى إلى مقتل كل من "عمر الذياب وأحمد عزيز الفلاح (العباس) وابنه زين" على الفور.

ووفقاً للمصادر فإن "الذياب والعباس" يعملان ضمن اللجان الشعبية التابعة لجهاز الأمن العسكري.

وفي الأثناء، وقعت عملية استهداف أخرى بالقرب من جامع الصحابة في مدينة الصنمين، طالت الشاب "عيسى فروح" الذي كان برفقة زوجته وأطفاله، ما أدّى إلى وقوع إصابات في عائلته بعضها حرجة.

وفي غضون ذلك، عثر على جثة المُسن "عبد الرزاق المصري، تولد 1947" داخل منزله في بلدة عتمان شمالي مدينة درعا، وتظهر على جثته آثار ضربة على الرأس وعدة طعنات بأداة حادة.

مقالات ذات صلة

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان بشان إدانة رفعت الأسد في سويسرا

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

مقتل 9 عناصر من مليشيات النظام خلال عملهم بجمع الكمأة بريفي حمص وحماة

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة

روسيا تقصف ريف حماة الغربي بطائرات ملغمة