صحيفة عبرية تكشف أسباب تصعيد إسرائيل على مواقع إيران في سوريا - It's Over 9000!

صحيفة عبرية تكشف أسباب تصعيد إسرائيل على مواقع إيران في سوريا


بلدي نيوز

كشفت صحيفة عبرية في تقرير لها، اليوم الأحد 18 أيلول/سبتمبر، عن أسباب التصعيد الأخير لغارات إسرائيل على موقع إيران في سوريا.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن الوتيرة الاخيرة المتزايدة للنشاط الإسرائيلي في سوريا، تعود بالمرتبة الاولة إلى زيادة النشاط الإسرائيلي يعود إلى تراجع روسيا في سوريا، بسبب تعثرها في أوكرانيا، الأمر الذي يتطلب "تحذيراً فورياً".

وأوضحت الصحيفة أن الغياب الروسي في سوريا يعني أهمية أكبر وحرية أكبر للدور الإيراني في سوريا.

وأشارت إلى أن الأسباب الأخرى تتعلق بفشل الإدارة الأمريكية الحالية في الدبلوماسية النووية، وتصميم إسرائيل على دحر طموحات طهران الإقليمية، والتصريحات العدائية الأخيرة التي أدلى بها زعيم "حزب الله" حسن نصرالله، واتجاه إيران نحو توثيق العلاقات مع الحلف المنافس للهيمنة الأمريكية، بما في ذلك حصولها على العضوية الكاملة في منظمة "شنغهاي".

ولفتت إلى أن المزاج السائد لدى المعسكرين المتنافسين في الشرق الأوسط، مع وصول الدبلوماسية النووية إلى جولتها النهائية، يتجه نحو استعداد أكبر للمواجهة، معتبرة أن النطاق المتزايد والجرأة للنشاط الجوي الإسرائيلي في سوريا يعكس ذلك.

ولا يعلق الجيش الإسرائيلي عادة على ضربات محددة في سوريا، لكنه اعترف بإجراء مئات الطلعات الجوية ضد الجماعات المدعومة من إيران التي تحاول الحصول على موطئ قدم في البلاد. وذكر أيضا أنه يستهدف شحنات أسلحة يعتقد أنها متجهة إلى تلك الجماعات، وعلى رأسها حزب الله اللبناني.

وأدت الغارات الجوية الأخيرة المنسوبة إلى إسرائيل إلى تعطيل العمليات في مطارين رئيسيين في سوريا، على ما يبدو لوقف محاولات شحن الأسلحة إلى "حزب الله". 

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية