"قسد" تعلن انتهاء حملتها الأمنية في مخيم الهول بالحسكة - It's Over 9000!

"قسد" تعلن انتهاء حملتها الأمنية في مخيم الهول بالحسكة

بلدي نيوز

أعلنت قوى الأمن الداخلي التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس السبت 17 أيلول، انتهاء حملتها الأمنية في مخيم الهول بريف الحسكة، كاشفة عن حصيلة عملياتها بعد 3 أسابيع من انطلاقها.

وقالت "قسد" في بيان لها، إنها اعتقلت عشرات "المتطرفين" خلال الحملة التي بدأت في الـ25 من آب الفائت، واستمرت نحو 24 يوماً في مخيم الهول المترامي الأطراف شمال شرقي سوريا، والذي يضم عشرات الآلاف من النساء والأطفال المرتبطين بتنظيم "داعش".

ولفتت إلى أن عدد المعتقلين بلغ خلال حملة المرحلة الثانية من حملة "للأمن والإنسانية" 226 شخصاً بينهم 36 امرأة متشددة، وتم الكشف عن 25 خندقا.

وأكّدت على أنها صادرت 3 أسلحة من نوع ak-47 وسلاح آر بي جي مع حشوته ومسدسين، و25 قنبلة يدوية و25 كيلو غرام من المواد المتفجرة، و11 كاتم صوت 388 طلقة، 10 مخازن سلام و9 جعب عسكرية، وقطعة ملابس عسكرية للجيش التركي والعديد من أجهزة الاتصالات داخل مخيم الهول.

وبيّنت أن العملية كشفت عن خلايا نائمة لداعش تعد جيلاً جديداً من المسلحين، قوامها فتيان وفتيات يتلقون أيديولوجية متطرفة لمحاولة إقامة "دولة الخلافة".

وذكرت أن العملية تمت بمساعدة أعضاء من التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت "قسد" في الـ 25 من أغسطس/آب الماضي، البدء بحملة جديدة ضد خلايا تنظيم "داعش" في مخيم الهول، بدعم من قوات التحالف الدولي، مؤكدة مقتل 44 شخصا داخل المخيم منذ بداية العام الجاري.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور