انفجارات تهز القاعدة الأمريكية بدير الزور وقصف تركي مكثف شمال سوريا - It's Over 9000!

انفجارات تهز القاعدة الأمريكية بدير الزور وقصف تركي مكثف شمال سوريا


بلدي نيوز - (التقرير اليومي) 

هزت انفجارات ضخمة حقل العمر النفطي بدير الزور الذي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة عسكرية لها، فيما كثفت تركيا من قصفها الجوي والمدفعي على مواقع قوات سوريا الديمقراطية" قسد" شمال سوريا، ما تسبب بسقوط العديد من القتلى اليوم الأحد 18 أيلول/سبتمبر. 

في دير الزور، قالت وسائل إعلام النظام، إن القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بدير الزور والذي تتخذ منه القوات الأمريكية قاعدة عسكرية لها تم استهدافها بعدة صواريخ. وأن ألسنة النيران وأعمدة الدخان تصاعدت من حقل العمر النفطي دون أن تحدد مصدر القصف، وأكدت أن الطائرات المروحية الأمريكية خلقت في سماء المنطقة بعد استهداف الحقل. 

شمالا، أعلنت وزارة الدفاع التركية، قتل 12 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في المقابل أعلنت مقتل أحد جنودها وإصابة آخر على الحدود السورية في ظل التصعيد المتبادل الذي تشهده المنطقة. 

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن الطيران التركي قصف مواقع على الخط الحدودي مع سوريا، بعد إطلاق قذائف صاروخية باتجاه تركيا وأدت لمقتل جندي تركي وإصابة آخر بجروح.

كما أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد قيادي من حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" مصنّف على اللائحة الحمراء بالإضافة لعنصرين في سوريا. وقالت الوزارة إن الجيش التركي استطاع تحييد المدعو "محمد غوربوز" والملاحق بالنشرة الحمراء بطائرة مسيرة بسوريا. وأوضحت أن الاستخبارات التركية حيّدت أيضاً 5 من "بي كي كي/ واي بي جي" في عمليتين منفصلتين بسوريا.

وفي السياق، قتل وأصيب عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وقوات نظام الأسد، بقصف جوي تركي على موقع مشترك للطرفين شرقي منطقة عين العرب/كوباني بريف حلب الشرقي.

ووفقا لمصادر محلية، فإن الطائرات الحربية التركية شنت 8 غارات على موقع عسكري مشترك لقوات النظام و"قسد" شرقي منطقة عين العرب بريف حلب، ما أدى لمقتل ثلاثة عناصر وإصابة آخرين بجروح.

بالانتقال إلى درعا، اغتال مسلحون مجهولون، شاباً في مدينة درعا البلد (جنوبي سوريا)، متهماً بتجارة المخدرات. وأفادت مصادر محلية، بأن مجهولين أطلقوا النار بشكل مباشر على الشاب "محمد المساعيد" الملقب بـ"أبو قاسم البدوي" في درعا البلد، ما أدّى إلى مقتله على الفور.

وبحسب المصادر، فإن "المساعيد" متهم بالعمل في تجارة المخدرات.وفي غضون ذلك، ألقى مجهولون قنبلة يدوية على منزل المواطن "ياسر نواف أبو سالم" دون وقوع إصابات.

مقالات ذات صلة

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور