خسائر بصفوف "قسد" شمال سوريا وضحايا بقصف للنظام بريف حلب - It's Over 9000!

خسائر بصفوف "قسد" شمال سوريا وضحايا بقصف للنظام بريف حلب


بلدي نيوز - (التقرير اليومي) 

قتل وجرح عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف حلب الشمالي، بينما استشهد مدني وجرح آخرون بقصف لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" غربي حلب اليوم الخميس 22 أيلول/سبتمبر.

شمالا، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 3 عناصر من قوات "قسد" شمالي سوريا، وقالت إن "قواتها المسلحة حيدت العناصر الثلاثة بعد أن أطلقوا النار باتجاه منطقة عملية "درع الفرات".

وفي السياق، قتل وجرح عدد من عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بقصف جوي من الطيران التركي استهدف مواقعهم في قرية مرعناز بريف حلب الشمالي. وقال مراسل بلدي نيوز، إن القصف طال مواقع "قسد" تحت الأرض، ومن المرجح أن تكون أنفاقا تم حفرها باتجاه القاعدة التركية الواقعة جانب المشفى الوطني غرب مدينة إعزاز. 

في دير الزور، أعدمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شابين بتهمة التخابر مع الجيش التركي في محافظة الحسكة وهما من قبيلتي العكيدات والجبور.

ووفي حلب، استشهد فتى وأصيب شقيقه بقصف لقوات النظام على قرية كفرعمة بريف حلب الغربي. وقال الدفاع المدني السوري في منشور له، إن "القصف كان بقذائف الهاون واستهدف منازل المدنيين بقرية كفرعمة، ما أدى لمقتل فتى وإصابة شقيقه الطفل"، مشيرا إلى أن فريقه تفقد القرية وتأكد من عدم وجود مصابين آخرين.

وفي السياق، انفجرت دراجة نارية في عفرين بشارع راجوا وسط السوق، ما أدى لإصابة أربعة مدنيين بجروح بينهم طفلان، بالإضافة لأضرار مادية في السيارات والمحال التجارية.

مقالات ذات صلة

محتجون يمزقون صور بشار الأسد وينتفضون وسط السويداء (صور + فيديو)

"باب الهوى" يكشف أعداد السوريين المرحّلين من تركيا خلال تشرين الأول

اغتيال عنصر بـ"فرقة الحمزة" في الباب بريف حلب (صورة)

"قسد" ترسل تعزيزات عسكرية إلى ريف الرقة

تركيا تواصل قصفها البري والجويّ على مواقع "قسد" في الرقة والحسكة

"النواب الأمريكي" يُطالب أردوغان بالامتناع عن عملية عسكرية شمال سوريا