ضحايا وجرحى بحوادث سير شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

ضحايا وجرحى بحوادث سير شمال غرب سوريا

بلدي نيوز- (محمد وليد جبس)

استجابت فرق الدفاع المدني السوري، يوم أمس السبت 24 من أيلول/ سبتمبر، لأربعة حوادث سير وقعت في مناطق متفرقة من شمال غرب سوريا، توفي على إثرها مدني، وأصيب ثمانية آخرين بينهم نساء، كما استجابت فرق الإطفاء في المؤسسة لأربعة حرائق معظمهما وقعت في مواقع حراجية وزراعية.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن مدنيا توفي وأصيب ثمانية آخري،ن بجروح متفاوتة، يوم أمس، بحوادث سير منفصلة، وقعت بريفي إدلب وحلب شمال غرب سوريا.

وأوضحت أن الحادث الأول توفي فيه مدني، وذلك جراء انحراف سيارة يقودها وانقلابها إلى أسفل الوادي في بلدة حيلا بريف إدلب الجنوبي، فيما أصيب شاب برضوض بعد تدهور دراجته النارية في بلدة كورين في ذات الريف.

وأضافت أن خمسة مدنيين بينهم سيدتان أصيبوا بجروح، بتصادم حافلة نقل ركاب وشاحنة صغيرة في قرية العلكانة في منطقة الغندورة شمال حلب، وأصيبت فتاة برضوض، وحالة فقدان للوعي إثر سقوطها من على دراجة نارية على طريق قباسين - الباب بريف حلب الشرقي، فيما أصيب شاب بجروح جراء انحراف دراجة نارية يقودها على طريق راجو - ميدان اكبس، قرب عفرين شمال حلب.

وبينت المؤسسة أن فرقها المختصة قدمت الإسعافات الأولية للمصابين، وعملت على نقلهم إلى المراكز الطبية والمشافي، لتقديم العلاج اللازم لهم، وساهمت في رفع الآليات المتضررة وفتحت الطرقات لتسهيل حركة السير.

وفي سياق آخر ذكرت المؤسسة أن فرق الإطفاء التابعة لها، استجابت خلال الساعات الماضية لأربعة حرائق، اندلعت في الممتلكات الخاصة والعامة شمال غرب سوريا.

وبينت أن الحريق الأول كان في منطقة حراجية في محيط بلدة أسطرة، والثاني بأرض زراعية في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، والثالث في سيارة مدنية بالقرب من بلدة بسنقول في الريف ذاته، والرابع بمنطقة حراجية في قرية ياخور قرب عفرين بريف حلب الشمالي.

وأشارت المؤسسسة إلى أن عمل فرقها بإخماد الحريق الرابع آنف الذكر، استمر لأكثر من ثلاثة ساعات متواصلة، واجهت خلالها الفرق صعوبات بسبب وعورة المنطقة، وصعوبة وصول آليات الإطفاء إلى جميع البؤر المشتعلة.

مقالات ذات صلة

محتجون يمزقون صور بشار الأسد وينتفضون وسط السويداء (صور + فيديو)

"باب الهوى" يكشف أعداد السوريين المرحّلين من تركيا خلال تشرين الأول

اغتيال عنصر بـ"فرقة الحمزة" في الباب بريف حلب (صورة)

"قسد" ترسل تعزيزات عسكرية إلى ريف الرقة

تركيا تواصل قصفها البري والجويّ على مواقع "قسد" في الرقة والحسكة

"النواب الأمريكي" يُطالب أردوغان بالامتناع عن عملية عسكرية شمال سوريا