مسؤول أمني روسي يلتقي "علي مملوك" في دمشق - It's Over 9000!

مسؤول أمني روسي يلتقي "علي مملوك" في دمشق


بلدي نيوز

قالت "وكالة تاس" الروسية، إن رئيس لجنة التحقيق الروسية "ألكسندر باستريكين" التقى عددا من المسؤولين في نظام الأسد خلال زيارته لدمشق، وبحثا مواضيع المواطنين الروس المتورطين بأنشطة إرهابية في البلاد. 

ونقلت الوكالة بيان لجنة التحقيق الروسية، الذي قال إن "باستريكين" التقى مع رئيس مكتب الأمن القومي، "علي مملوك"، ووزير العدل في حكومة النظام، "أحمد السيد".

وأضاف البيان أن "الاتفاقية الأمنية الموقعة بين روسيا والنظام السوري بشأن المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية، ستساعد على زيادة فعالية التعاون بين البلدين".

وأردف البيان أن المسؤول الروسي ناقش "نتائج العمل المشترك في عدد من مجالات التعاون الثنائي، وخصوصاً المعاهدة بشأن تسليم المجرمين، والمساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية، والتي هي قيد التصديق حالياً".

ونوهت الوكالة  أن "باستريكين" ناقش مع "مملوك" و"السيد" قضايا "التعاون في التعرف إلى الإرهابيين وملاحقتهم، وكذلك البحث عن الأشخاص المتورطين في قضايا جنائية من بين المواطنين الروس الذين غادروا إلى سوريا للمشاركة في أنشطة التنظيمات الإرهابية".

وأشار المسؤول الروسي إلى أن "البيانات التي تم الحصول عليها سمحت للتحقيق بتوجيه تهم غيابية إلى أكثر من 30 إرهابياً وعضواً في مجموعات مسلحة غير مشروعة في عدد من القضايا الجنائية، والحصول على مذكرات توقيف ووضعهم في قائمة المطلوبين الدوليين".

يذكر أنه في شباط/فبراير الماضي، صدّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على اقتراح قدمه مجلس الوزراء ينص على توقيع اتفاقية تسليم المجرمين بين روسيا والنظام السوري.

مقالات ذات صلة

التنظيم ينعي زعيمه ويعين خلفاً له وتركيا تواصل غاراتها شمال سوريا

رئيس الجامعة الأوروبية في دمشق يلقى مصرعه برصاصة في الفم (صورة)

سعر صرف الليرة أمام الدولار في افتتاح تعاملات اليوم الأربعاء

حكومة النظام ترفع تعرفة النقل لوسائل المواصلات العاملة في دمشق

النظام يتكبد خسائر في إدلب وهجوم يستهدف "قسد" في الرقة

النظام يعيد تعيين "كفاح ملحم" رئيسا للمخابرات العسكرية