"الدفاع المدني" يُحصي مجازر روسيا خلال سبع سنوات من تدخلها في سوريا - It's Over 9000!

"الدفاع المدني" يُحصي مجازر روسيا خلال سبع سنوات من تدخلها في سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصدرت مؤسسة الدفاع المدني السوري، أمس الثلاثاء 27 من أيلول/ سبتمبر، بياناً أحصت من خلاله عدد الضحايا المدنيين منذ بداية التدخل الروسي إلى جانب قوات نظام الأسد في سوريا حتى الآن.

وقالت المؤسسة في بيانها، إن آلاف القتلى والجرحى من المدنيين والمستجيبين الأوائل، خلفهم الإرهاب الروسي في سبع سنوات، دون أي تحرك دولي لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها روسيا بحق السوريين.

وأوضحت المؤسسة أن عدد الضحايا المدنيين الذين استجابت لهم فرق الخوذ البيضاء على يد القوات الروسية منذ تدخلها إلى جانب نظام الأسد في سوريا بلغ 4056 شهيداً بينهم 1165 طفل، و753 امرأة، و36 متطوع بالدفاع المدني السوري.

وبينت المؤسسة أن عدد الجرحى المدنيين خلال سبع سنوات على التدخل الروسي ضد المدنيين في سوريا بلغ 8348 جريح استجابت لهم فرق المؤسسة، بينهم 2141 طفل، و1707 امرأة، و163 متطوع في الخوذ البيضاء.

وأشارت المؤسسة إلى ان عدد المجازر التي ارتكبتها القوات الروسية في سوريا منذ تاريخ تدخلها بلغت 264 مجزرة، وقتل خلال تلك المجازر 20775 مدني، بينهم 873 طفل، و552 امرأة.

يذكر أن القوات الروسية تدخلت في الحرب ضد السوريين الذين خرجوا على نظام بشار الأسد بشكل مباشر قبل سبع سنوات وساهمت بقصف منازل المدنيين ومراكز تجمعاتهم وقصفت المنشأت الخدمية والصحية ودمرت البنى التحتية عبر سلاحها البري والجوي.

مقالات ذات صلة

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد