إسرائيل تعتقل ثلاثة أشخاص حاولوا التسلل إلى هضبة الجولان - It's Over 9000!

إسرائيل تعتقل ثلاثة أشخاص حاولوا التسلل إلى هضبة الجولان


بلدي نيوز 

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن مجندات الجيش الإسرائيلي اعتقلن ثلاثة أشخاص، مساء أمس السبت 1 تشرين الأول/أكتوبر، أثناء محاولتهم اقتحام قاعدة عسكرية في هضبة الجولان جنوبي سوريا.

وذكرت الصحيفة أن مجندات من سلاح المدفعية في جيش الدفاع الإسرائيلي أحبطن محاولة اقتحام قاعدة عسكرية في مرتفعات الجولان بعد ملاحظة مدنيين يتجولان حول منطقة معسكر "كيرين" واعتقلوهما، بعدما اختبأوا وراء الأشجار في محاولة لسرقة أسلحة من القاعدة، وفق الصحيفة.

وأشارت إلى اثنين منهم حاولا اختراق القاعدة العسكرية وزحفا تحت السياج الحدودي للقاعدة ودخلا إلى غرفة نوم المجندات اللاتي طاردن المتهمين ونجحن في إلقاء القبض عليهما.

وأكدت الصحيفة أن المشتبه بهم ثلاثة وهم مواطن فلسطيني من مدينة الخليل، والثاني مواطن فلسطيني من سكان القدس الشرقية، أما الثالث فهو عامل أجنبي من تايلاند يعيش في مدينة القدس، قد تم نقلهم للاستجواب للتحقيق في ملابسات محاولة اختراق القاعدة العسكرية الإسرائيلية.

ولفتت إلى أنهم سيمثلون يوم الأحد أمام محكمة الصلح في مستوطنة كريات شمونة.

وقبل أيام، أطلق الجيش الإسرائيلي، النار على أربعة أشخاص حاولوا الاقتراب من الشريط الحدودي مع الجولان السوري المحتل، بالقرب من قرية عين القاضي في ريف القنيطرة الشمالي.

وقالت مصادر إن أحد الأشخاص الأربعة، أصيبوا  بجروح في قدمه نُقل على إثرها إلى داخل الأراضي المحتلة، لتقله مروحية إلى مشفى طبريا لتقديم الإسعافات. 

وأضافت أن إطلاق النار على المجموعة التي حاولت الاقتراب من الشريط، جاء نتيجة مخاوف إسرائيلية من زرع عبوات ناسفة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

الجيش الأردني يحبط دخول شحنة مخدرات جديدة

وزير الدفاع التركي: هناك تطورات جديدة بالمحادثات مع النظام

لقاء بين بوغدانوف والجعفري لمناقشة التطورات في سوريا

خامنئي: إيران أفشلت المشروع الأمريكي في سوريا

اللاذقية.. القبض على متورطين بعد حادثة سقوط شابة في "الصرف الصحي"

"أردوغان" يتعهد بإقامة حزام أمني شمال سوريا