"جامعة دمشق" تفرض شرطا جائرا على الطلاب - It's Over 9000!

"جامعة دمشق" تفرض شرطا جائرا على الطلاب

بلدي نيوز

تعتزم "رئاسة جامعة دمشق" الاشتراط على الطلاب في الكليات بشراء ثلاثة كتب دراسية خاصة في السنة كاملة أو روايات (فرنسي – انكليزي) من مستودع الكلية بغض النظر عن أسعارها أو محتواها، بحيث يستلم الطالب بموجبه وصلا يقوم بتسليمه لمركز الخدمة مع وصل الدفع الخاص بتثبيت التسجيل، علما أنه من دونه لن يتم تثبيت تسجيل الطالب.

وزعم مصدر من الجامعة في تصريح لصحيفة موالية، أن الهدف من التعميم تشجيع الطلاب على اقتناء الكتب دون التوجه للاعتماد على الملخصات، وأن كلفة شراء الكتب الثلاث لا تزيد عن تكلفة شراء ملخص واحد، أي أن هذا الأمر على مدار العام كاملاً لن يشكل أي عبء إضافي على الطلبة.

وأضاف أن الكليات شهدت خلال السنوات القليلة الماضية إقبالا من الطلبة على الملخصات الدراسية المنتشرة في عدد من المكتبات على حساب الكتاب الجامعي، بحيث تشهد العديد من الملخصات معلومات مغلوطة تتسبب في رسوب الطالب بالمقرر الامتحاني، لذا جاء هذا التوجه لإعادة ربط الطالب بالكتاب الجامعي، حسب زعمه.

وأشار إلى أن الجامعة بصدد تشكيل لجنة الكتاب الإلكتروني، ليصار إلى تأمين الكتب بشكل إلكتروني بكل بساطة وبالإمكان طباعتها لتغدو الكتب في متناول الطالب، الأمر الذي يوفر التكاليف الكبيرة التي كانت الجامعة تتكبدها في أعمال الطباعة خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة