إصابات بحوادث في إدلب وحلب - It's Over 9000!

إصابات بحوادث في إدلب وحلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب نحو عشرة مدنيين بينهم أطفال بجروح متفاوتة إثر وقوع حوادث سير عدّة في ريفي حلب وإدلب، شمال غرب سوريا، أمس الثلاثاء 4 من تشرين الأول/أكتوبر.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن 8 مدنيين بينهم طفلان وسيدة أصيبوا بجروح جرّاء سبعة حوادث سير في شمال غرب سوريا يوم أمس.

وأوضحت المؤسسة أن الحادث الاول كان على طريق 'دير سمعان - الغزاوية" أصيب فيه ثلاثة مدنيين، والحادث الثاني كان على طريق "عفرين - جنديرس' باصطدام سيارتين ببعضهما أدّى لإصابة فتى، كما أصيبت سيدة في حادث ثالث وقع بمخيم المهجرين في دير حسان شمال إدلب.

وأضافت أن الحادث الرابع كان بانزلاق دراجة نارية يقودها طفل على طريق "كفرغان" بريف حلب الشمالي أدى لإصابته بجروح، فيما أصيب رجل وطفله بحادث خامس وقع في مدينة "اعزاز" بالريف ذاته، وانزلقت سيارة وخرجت عن مسارها في مخيم خبز الخير بناحية شران قرب عفرين، كما انقلبت شاحنة محملة بالأعلاف على جانب الطريق الواصل بين قرية السويدة وقرية الحمران بريف حلب الشرقي، فيما خرجت سيارة عن مسارها على طريق "إدلب - الفوعة" أدت لاضرار مادية.

وتوفي طفل وأصيب 13 آخرين بينهم خمسة أطفال وخمسة نساء في شمال غرب سوريا جراء 5 حوادث سير وقعت قبل أمس الاثنين 3 من تشرين الأول الجاري.

وبلغ عدد حوادث السير منذ بداية شهر تشرين الحالي 34 حادث في عموم المناطق المحررة شمال غرب سوريا تسببت بوفاة طفل وفتى واصابة 35 آخرين بجروح بعضها خطيرة بحسب اخر احصائية لمؤسسة الدفاع المدني السوري، مشيرةً إلى ارتفاع ملحوظ في أعداد حوادث السير وضحاياها في المنطقة.

وذكرت جميع السائقين بضرورة تخفيف السرعة وخاصة في الطرقات التي تكثر فيها المنعطفات والالتزام بقواعد السلامة المرورية وعدم السماح للأطفال بقيادة الدراجات النارية حفاظاً على سلامة الجميع.


مقالات ذات صلة

مصرع عنصر من جيش النظام غرب حلب

حماة.. فقدان المحروقات يوقف "الأهلية" للنقل عن العمل

"القومي التركي"ينهي اجتماعه: لن نسمح بوجود أي تنظيم في المنطقة

قرار برفع رواتب الموظفين والعاملين في الشمال السوري

ضحايا مدنيون بقصف لـ "قسد" شمال الرقة

تركيا تعتقل مجموعة من عناصر "التنظيم" شمال سوريا