مقتل"شاب" على يد الشرطة يشعل مظاهرات في "الباب" - It's Over 9000!

مقتل"شاب" على يد الشرطة يشعل مظاهرات في "الباب"


بلدي نيوز - (عبد القادر محمد)

خرجت  مظاهرة شارك فيها عشرات المدنيين من مدن الباب وبزاعة وقباسين ضد "قوى الشرطة والأمن العام الوطني" في مدينة الباب، اليوم الأربعاء 5 تشرين الأول/أكتوبر.

وقال مراسل بلدي نيوز، إن المظاهرة جاءت على خلفية مقتل الشاب "دحام جنيد جنيد" برصاص دورية تتبع للشرطة أثناء مطاردته للقبض عليه بحسب رواية الأهالي.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها، "لا أحد فوق القانون" وأخرى "أبو عناد قبل أن تدعي مكافحة المخدرات وتعتدي بالقتل، كافح نفسك لأنك أكبر متعاطي وتاجر مخدرات"، ولافتات أخرى تطالب مؤسسة الشرطة بمحاسبة المتورطين بحادثة قتل الشاب "دحام".

وتداول نشطاء بيانا منسوبا لمديرية أمن الباب التابعة لقوى الشرطة والأمن العام الوطني توضح فيه ملابسات الحادثة، حيث قالت، إن شخصين تجاوزا نقطة تفتيش مؤقتة للشرطة دون الوقوف، ليطلقوا بعد تجاوزهم النقطة عدة عيارات نارية باتجاه الدورية، لتقوم الأخيرة بمطاردتهم، وعند محاولة إيقافهم لاذ أحدهما بالفرار، وبقي الشاب ممدوح لوحده، ليقوم بتصويب سلاحه باتجاه الدورية، ما دفع أحد عناصر الدورية إلى إطلاق النار نحوه وتم إسعافه إلى المشفى ليفارق الحياة فيها.

وأكدت مديرية أمن الباب، أن جميع عناصر الدورية تم إيقافهم وكف يدهم عن العمل لحين أنتهاء التحقيق، واختتمت بيانها بالتأكيد على أن "قوى الشرطة والأمن العام الوطني تحت سقف القانون ومستمرة بعملها في الدفاع عن الأهالي وعن البلد"، حسب ما جاء في البيان.

مقالات ذات صلة

مظاهرات في الباب للكشف عن مصير قتلة "أبو غنوم" والشرطة تهاجم المعتصمين (فيديو)

وفاة مسن إثر التعذيب في مدينة الباب بحلب

"محلي الباب" يمنع المظاهرات في الأماكن العامة

مدمن"يغتصب"مسنة في الباب

قنص عنصر من قوات النظام على جبهة تادف شرقي حلب

تعرض للضرب والسرقة.. محاولة اختطاف صيدلاني في الباب