رغم تثبيت التوقيت الصيفي.. الدوام بالمدارس السورية من 8 صباحاً - It's Over 9000!

رغم تثبيت التوقيت الصيفي.. الدوام بالمدارس السورية من 8 صباحاً

بلدي نيوز

قررت وزارة التربية في حكومة النظام السوري، اعتماد بدء الدوام في جميع المدارس ورياض الأطفال العامة والخاصة وذات الدوام الكامل والدوام النصفي، اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا.

ويأتي قرار "الوزارة" اعتمادا على قرار "حكومة النظام" والمتضمن تثبيت التوقيت الصيفي على مدى العام وإلغاء التوقيت الشتوي.

وقالت "الوزارة"، إن توزيع ساعات الدوام خلال اليوم يبقى وفق ما هو معتمد سابقا، مشيرة إلى أن القرار جاء بعد دراسة فنية أظهرت أن الدوام خلال كامل العام الدراسي وفق التقويم الجديد يبدأ بعد شروق الشمس، وينتهي لجميع طلاب المدارس قبل ساعة على الأقل من غروب الشمس.

ونقلت وكالة إعلام النظام الرسمية عن "مديرة الإشراف التربوي في الوزارة" إيناس ميه، أنه تم تكليف فريق فني يضم رئيس الجمعية السورية الفلكية ومنسقة مادة الجغرافيا في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية لدراسة أوقات اليوم المختلفة خلال العام الدراسي كاملاً، إذ لاحظ الفريق الفني المكلف أنه لا يوجد أي تأثير على طلاب المدارس بسبب هذا التغيير.

ويعني القرار إلغاء التوقيت الشتوي، حيث كان يؤخر التوقيت ساعة إلى الوراء في فصل الخريف، أما في الصيف فكانت تعاد إلى وضعها الطبيعي بتقريبها ساعة.

يذكر أنّ المجالس المحلية في المدن والبلدات الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري، في كل من شمالي وشرقي حلب والرقة والحسكة، ألغت آلية تقديم وتأخير الساعة، منذ سنوات، تماشياً التوقيت بالأراضي التركية التي تعتمد التوقيت الصيفي طوال أيام السنة.

أما "حكومة الإنقاذ" في مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام في إدلب ومحيطها، و"الإدارة الذاتية" في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، فكانت تعمل بآلية تقديم وتأخير الساعة التي تعتمدها حكومة النظام السوري.

مقالات ذات صلة

حكومة النظام تخصص 50 مليار ل.س لتمويل العمليات الإسعافية

وزير الصناعة يبرر عدم استفادة النظام من المشاريع الروسية في سوريا

"وزير النفط" في حكومة النظام يستجدي الهند لمساعدة وزارته

الممثل "بشار إسماعيل": لا يحق لأحد أن يطالبني بالصمود وواقع البلد لم يتغير رغم النقد (فيديو)

صحيفة موالية تنفي وجود موعد للقاء المقداد وجاويش أوغلو

تسجيل إصابات بجدري الماء في المدارس السورية