ماذا استهدف الإنزال الجوي الأمريكي بمناطق النظام في القامشلي؟ - It's Over 9000!

ماذا استهدف الإنزال الجوي الأمريكي بمناطق النظام في القامشلي؟


بلدي نيوز

أفادت وكالة "رويترز"، بأنّ القوات الأمريكية استهدفت قيادياً من تنظيم "داعش"، بعملية إنزال جوي نفّذتها، فجر اليوم الخميس 6 تشرين الأول/أكتوبر، في مناطق سيطرة النظام السوري شمال شرقي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصدرين أمنيين، قولهما إن غارة "نادرة" نفذتها القوات الأمريكية في قرية يسيطر عليها النظام السوري في ريف الحسكة، أسفرت عن مقتل قيادي في تنظيم "داعش" كان يختبئ هناك.

وقال الصحفي السوري سامر الأحمد في سلسلة تغريدات على تويتر، إن طائرات التحالف الدولي  نفذت فجر اليوم عملية إنزال  في قرية ملوك سراي الواقعة ضمن سيطرة قوات النظام جنوب القامشلي، وأسفرت العملية عن مقتل شخص يدعى "أبو حايل" يعتقد أنه قيادي بتنظيم داعش واعتقال قائد ميليشيات تتبع للنظام في القرية.

وأضاف "الأحمد"، أن "العملية أسفرت عن إصابة عنصرين في مقر ميلشيا "أنصار الأمن العسكري" التابعين للنظام، واعتقال المدعو علي الحنوش قائد المقر والمتهم أنه كان يأوي "أبو حايل"، وسط أنباء عن محاولة مقاومة من المدعو "أبو حايل" أدت لمقتله وتم أخذ الجثة من قبل قوات التحالف".

وأشار إلى أن "أبو حايل يعرف أنه رجل غريب سكن القرية منذ سنتين ربما ينحدر من قرية الطايف الواقعة على الحدود السورية العراقية ولا يعرف عنه أهل المنطقة إلا أنه صاحب غنم جاء للمنطقة طلباً للمرعى، لكن معلومات ترجح أنه قيادي من التنظيم لجأ لهذه المنطقة بعيدا عن الأنظار بعد سقوط الباغوز".

وذكر أن "القرية تقع ضمن عشرات القرى الخاضعة لسيطرة ميليشيات النظام جنوب القامشلي، ويوجد هناك معسكرات لحزب الله وايران وتقع قرب مطار القامشلي الذي يعد ثاني أكبر قاعدة عسكرية جوية لروسيا في سوريا"، لافتا أن "هذه أول عملية إنزال للتحالف  في هذه المنطقة التي عادة تمنع الدوريات الأمريكية من دخولها".

مقالات ذات صلة

هجوم يسفر عن خسائر بصفوف "قسد" شرق الرقة

"قسد" تتحدث عن إحباط عملية هروب من مخيم الهول

"أردوغان" يتوعد بالحرب خارج الحدود

العثور على مقبرة جماعية غربي حمص (صورة)

السويد تُشيد بالعملية التركية "المخلب - السيف" شمال سوريا

"مظلوم عبدي" يُهدد بالتخلي عن حماية معسكرات"داعش" إثر العملية التركية