تسجيل أول وفاة بالكوليرا في "تل أبيض" شمال الرقة - It's Over 9000!

تسجيل أول وفاة بالكوليرا في "تل أبيض" شمال الرقة


بلدي نيوز

سجّلت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة"، أمس الخميس 7 تشرين الأول/أكتوبر، أول حالة وفاة لمصاب بمرض الكوليرا في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي. 

وقالت الشبكة، إن شخصاً توفي جراء مضاعفات الإصابة بالكوليرا، من دون تحديد المنطقة التي ينحدر منها. ولم تسجّل أي حالات إصابة جديدة بالكوليرا في المنطقة، لتبقى حصيلة المصابين عند 24 حالة مؤكدة ونحو 132 حالة مشتبهاً بإصابتها.

وأشارت الشبكة إلى أنها سجّلت 7 إصابات جديدة بالمرض خلال الساعات الـ 24 الأخيرة في شمال غربي سوريا، لترتفع أعداد الحالات المؤكدة إلى 49.

وأوضحت أن الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض ارتفعت إلى 657 بعد الاشتباه بـ 52 حالة جديدة.

وأضافت أنها سجلت 3 إصابات جديدة بالكوليرا في مناطق شمال شرقي سوريا، واحدة في الرقة واثنتين في دير الزور، ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 140.

وذكرت أن الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض ارتفعت إلى 9037 بعد الاشتباه بـ 403 حالات جديدة.

وكانت أعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة" في نشرتها الوبائية، أول أمس الأربعاء 5 تشرين الأول، تسجيل أول حالة وفاة بمرض الكوليرا في مناطق المعارضة شمال غربي سوريا. 

وتشهد سوريا منذ أيلول تفشياً للكوليرا في محافظات عدة، للمرة الأولى منذ عام 2009، ويظهر الكوليرا عادة في مناطق سكنية تعاني شحاً في مياه الشرب أو تنعدم فيها شبكات الصرف الصحي.

وحذرت الأمم المتحدة على لسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، من ارتفاع خطر انتشار الكوليرا بسوريا بسبب الجفاف. 

وقال "دوجاريك"، خلال مؤتمر صحفي في مؤتمر الأمم المتحدة في نيويورك، أمس الخميس، إن ارتفاع حالات الكوليرا يتفاقم مع النقص الحاد في المياه في سوريا، بسبب انخفاض منسوب المياه في نهر الفرات والأوضاع الشبيهة بالجفاف وتدمير البنى التحتية للمياه أو تدهور حالتها، مما زاد من اعتماد الأشخاص على مصادر مياه غير مأمونة.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان