بحضور 65 رجل أعمال أردني.. انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي بدمشق - It's Over 9000!

بحضور 65 رجل أعمال أردني.. انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي بدمشق


بلدي نيوز

بدأت اليوم السبت 8 من تشرين الأول، أعمال “المنتدى الاقتصادي الأردني- السورية”، تحت اسم “تشاركية لا تنافسية”، الذي تقيمه “غرفتي تجارة الأردن والعقبة” في العاصمة السورية دمشق، بحضور 65 رجل أعمال أردني، و30 شركة مختلفة .

واعتبر رئيس غرفتي تجارة الأردن والعقبة، نائل الكباريتي، أن المنتدى “يشكل خطوة جديدة في طريق تنمية علاقات البلدين التجارية والدفع بها لمستويات أعلى لاسيما في ظل التطورات الراهنة التي يعيشها الاقتصاد العالمي”، بحسب ما نقلت قناة “المملكة” الأردنية.

وفي بيان صادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام السوري، قالت إن المشاركين في المنتدى المقرر عقده لمدة ثلاثة أيام، سيناقشون آفاق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والنقل والشحن واللوجستيات، والتعاون الصناعي والزراعي والغذائي بين البلدين.

وسيتضمن المنتدى عرض إمكانيات الشركات الأردنية، وفرص عملها بالسوق السورية في مجالات التجارة البينية والوكالات والخدمات والصناعة، والقطاع المالي والتأمين والمقاولات والإنشاءات والجامعات والزراعة.

كما سيشهد المنتدى لقاءات ثنائية تخصصية بين الشركات الأردنية ورجال الأعمال السوريين، لبحث آفاق التعاون في مجالات الطاقات المتجددة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والرعاية الصحية والسياحة العلاجية، بحسب المصدر.

مقالات ذات صلة

حملة في جرابلس لمساعدة المتضررين في جنديرس

حصيلة ضحايا الزلزال تتجاوز 1600 شخص في سوريا

اليونيسيف: الأطفال أكثر ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

دفن عشرات قتـلى الزلزال بمقـبرة جماعية في إدلب

"الإسلامي السوري" يدعو السوريين للتعاضد والتكاتف

"الخوذ البيضاء" تكشف عن حصيلة أولية مرعبة لاعداد الضحايا والوفيات بالزلزال