شاب سوري يدخل قائمة الـ 35 لأفضل الشخصيات المؤثرة بالشرق الأوسط - It's Over 9000!

شاب سوري يدخل قائمة الـ 35 لأفضل الشخصيات المؤثرة بالشرق الأوسط


بلدي نيوز

 كشفت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" الأمريكية عن قائمة "30 تحت الـ30" لأفضل 35 شخصية مؤثّرة تحت سن الثلاثين عاماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تضمنت الشاب السوري حسن الحراكي.

واحتل الحراكي (30 عاماً) المنحدر من محافظة درعا، مكانه في القائمة الجديدة لهذا العام لمساهمته في تأسيس منصة "بيفول" (Bevol) في عام 2017، وهي منصة تعرّف المتطوعين بفرص التطوّع المتاحة.

ووفق المجلة فإنه يمكن لأي شخص مهتم بمجال العمل التطوعي، سواء عن طريق المشاركة الجسدية أو افتراضيًا، إنشاء حساب في المنصة لاستكشاف الفرص المتاحة، فضلاً عن إمكانية تسجيل المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والجمعيات فيها وطلب متطوعين والإعلان عن الأنشطة مجاناً.

وجذبت المنصة وفق المجلة أكثر من 60 ألف متطوع من أكثر من 175 دولة حول العالم حتى سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتضم قائمة "30 تحت الـ30" هذا العام مجموعة ملهمة من رواد الأعمال والمبتكرين والرياضيين، تشمل 6 فئات هي: "الرياضة، والتجارة، والعلوم والتكنولوجيا، والتمويل، والتأثير الاجتماعي، فضلًا عن الإبداع".

 وشملت القائمة شباباً من 13 جنسية يقيمون في 8 دول بالشرق الأوسط، حيث احتلّ المصريون القائمة بـ12 شخصاً تلاهم 6 من لبنان و3 أشخاص لكل من سلطنة عمان والسعودية حسب "فوربس الشرق الأوسط".

ومن أبرز الأسماء التي تصدّرت القائمة، حسن سليمان "أبو فلة"، وأحمد الغندور ومحمد حسام مؤسسي (الدحيح)، ولاعبة الملاكمة الجزائرية ميساء بوعلام، والشيخة موزة بنت مروان آل مكتوم من الإمارات، وغيرهم من الشخصيات الريادية في المنطقة.


المصدر: أورينت نت

مقالات ذات صلة

فجر الجمعة... قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب

حملة اعتقالات للنظام في درعا والقنيطرة

مقتل ضابطين للنظام جنوبي سوريا

أبرزها تعيين سهيل الحسن زعيما للقوات الخاصة.. النظام يجري تعيينات عسكرية في قواته

مجهولون يغتالون شابين بريف درعا