الاشتباكات تحرم أهالي مدينة الباب من مياه الشرب (صور) - It's Over 9000!

الاشتباكات تحرم أهالي مدينة الباب من مياه الشرب (صور)


بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

تعاني مدينة الباب بريف حلب الشرقي، من انقطاع لمياه الشرب، لليوم الثالث على التوالي، جرّاء الاشتباكات الدائرة بين "الفيلق الثالث" و"فرقة الحمزة" في المدينة ومحيطها، وفقاً لما أكّده مراسل بلدي نيوز في المدينة.

وقال مراسلنا، إن أهالي وسكان مدينة الباب أطلقوا نداء استغاثة، صباح اليوم الجمعة، بسبب انقطاع مياه الشرب عنهم، والتي تُستجر من بلدة "سوسيان" الواقعة جنوبي المدينة، عبر "صهاريج نقل مياه"، والتي توقفت منذ ثلاثة أيام بسبب الاشتباكات الدائرة.

وتعتبر مدينة الباب من المناطق الجافة، بسبب انعدام وجود مياه عذبة جوفية فيها، واحتوائها على مياه كبريتية، لا تصلح للاستخدام البشري، ما يضطر الأهالي لشراء مياه شرب من المناطق المحيطة، وبتكاليف باهظة.

وكان دعا أهالي ونشطاء مدينة الباب للخروج في مظاهرة، بسبب وجود أكثر من خمسين عائلة محاصرة منذ ثلاثة أيام، في منطقة "تل بطنان" على طريق "قباسين - الباب" شرقي حلب، جرّاء الاقتتال الدائر بين "فرقة الحمزة" و"الفيلق الثالث".

يذكر أن الاشتباكات في مدينة الباب بدأت الثلاثاء، بعد أن سيطر "الفيلق الثالث" على المدينة، وطرد "فرقة الحمزة" من مقراتها، بعد كشف تورط أمنييها باغتيال الناشط "محمد أبو غنوم" وزوجته الحامل.



مقالات ذات صلة

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

مقتل امراة وإصابة آخرين باشتباكات وفوضى سلاح في جرابلس

"الدفاع الإسرائيلية" تتوعد ميليشيات إيران في سوريا

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

الأمم المتحدة تكشف أن صندوق التعافي المبكر سيكون خارج سوريا منعا للتسييس