مستثمر عماني يؤسس شركة طيران في سوريا - It's Over 9000!

مستثمر عماني يؤسس شركة طيران في سوريا


بلدي نيوز

أعرب  المستثمر ورجل الأعمال العماني محمد صالح الخالدي، عن استعداده للدخول في استثمارات ضخمة في سوريا، أحدها سيكون في مجال الطيران.

ونقل موقع "إثر برس" المحلي الموالي، تصريح عن "الخالدي" في تصريح خاص على هامش ملتقى الاستثمار السياحي لعام 2022: "ن لديه الرغبة في الاستثمار بالمنشآت السياحية في دمشق والشمال السوري، وفي مجال الطيران كونه شريكاً في شركة "إيست ويست أون لاين" وهناك استثمارات في اللاذقية يبحثها "وزارة السياحة" بحكومة النظام.

وفي مجال الطيران، كشف "الخالدي" عن تأسيسه شركة طيران في سوريا "إيست ويست" ستُفعّل في عام 2023، وستكون وجهتها عدداً من الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن عدد الطائرات التي ستخدّم الشركة حالياً اثنتين سيتم تسليمهما لسوريا قريباً للحصول على الترخيص المطلوب، إذ سيجتمع  "وزير النقل السوري" لبحث العقبات التي تواجه هذا المشروع.

يذكر أن "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" صادقت منتصف عام 2020، على تأسيس شركة "بيتر إيرلاين" محدودة المسؤولية للطيران، لتكون الشركة الخاصة الثامنة في سوريا، بعد المصادقة على افتتاح شركات "الأجنحة الذهبية للطيران، وأجنحة الشام، وإيست ويست إيرلاينز، والوطنية للطيران، وفلاي أمان، ونايا للطيران، وفلاي داماس"  لكنها لم تتمكن جميعها من الحصول على ترخيص العمل النهائي.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان