النظام يُكثف قصفه البري على ريف حلب الغربي - It's Over 9000!

النظام يُكثف قصفه البري على ريف حلب الغربي

بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

كثّفت قوات النظام والمليشيات المساندة له، قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي الشرقي، منذ منتصف ليلة أمس الاثنين حتى صباح اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن قوات النظام والمليشيات المساندة له، قصفت بأكثر من 35 قذيفة مدفعية وصاروخية من نوع "فيل" قرى وبلدات "كفرعمة والقصر والأبزمو والوساطة ومحيط مدينة الأتارب" بريف حلب الغربي، ما أدّى لوقوع خسائر مادية دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

وأوضح مراسلنا أن القصف آنف الذكر ترافق مع تحليق مكثّف لطائرات النظام وروسيا الاستطلاعية في سماء ريف حلب الغربي.

في المقابل، ردّت فصائل المعارضة على قصف قوات النظام، واستهدفت مواقع الأخيرة في منطقة الفوج 46 بعددٍ من قذائف المدفعية، دون معرفة حجم الخسائر.

في الأثتاء، قصفت قوات النظام أيضاً بلدة "معارة النعسان" بريف إدلب الشمالي الشرقي، بعددٍ من قذائف المدفعية، في وقت شهدت بلدة "البارة" جنوبي إدلب قصف مماثل.

وأمس الاثنين، قصفت الطائرات الحربية الروسية بعدة غارات متتالية منازل المدنيين ومزارعهم في محيط بلدتي أورم الجوز والرامي بالقرب من مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، في وقت قصفت قوات النظام المتمركزة في ريف إدلب الجنوبي أيضا كلاً من بلدات "أورم الجوز، ومجدليا، وسان، ومحيط قرية نحلة" بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية الثقيلة.

مقالات ذات صلة

فصائل المعارضة تدمر دبابةوتقنص عنصرا لقوات النظام جنوب إدلب

النظام يستهدف "معرة عليا" في ريف إدلب بأكثر من 30 قذيفةصاروخية

مصرع ضابط وعنصر من قوات النظام غرب درعا

شهيد بقصف مكثّف للنظام على ريف إدلب

"منسقو الاستجابة": مخلفات الحرب لا تزال الهاجس الأكبر لدى المدنيين شمال سوريا

"إبراهيم الهفل": "قسد" منعت أخي من دخول شرق الفرات للتفاوض مع التحالف الدولي