"الهيئة"تعتقل شابا جامعيا بسبب منشور ينتقدها على "فيسبوك" - It's Over 9000!

"الهيئة"تعتقل شابا جامعيا بسبب منشور ينتقدها على "فيسبوك"


بلدي نيوز (خاص)

اعتقل جهاز الأمن العام التابع "لهيئة تحرير الشام" طالب علوم سياسية في جامعة حلب الحرة، من مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي وصادر هاتفه الجوال، بسبب منشور شاركه على صفحته في "فيسبوك"، انتقد من خلاله، ممارسات السلطة التي تسيطر على المنطقة.

وقالت مصادر خاصة لبلدي نيوز، إن "الأمن العام" التابع لـ "تحرير الشام" اعتقل أول أمس الثلاثاء،  الشاب "أحمد كمال الدين" من مدينة أريحا جنوب إدلب، وهو طالب بكلية العلوم السياسية في جامعة حلب الحرة.

وأضافت المصادر، أن أمن "تحرير الشام" اقتاد  الشاب من منزله وقام بمصادرة هاتفه الجوال، إلى مقر "الأمن العام"، في مدينة أريحا، وذلك بسبب منشور شاركه من صفحة الدكتور "ياسر تيسير العيتي"، على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وانتقد المنشور الذي شاركه الشاب ممارسات "جهاز الأمن العام"، بحق المدنيين ونشطاء المنطقة، وعمليات الاعتقال التعسفية التي تطال من يكتب منشورا على صفحته ينتقد به السلطة، وعدم السماح بإجراء المحاضرات إلا بموافقة أمنية، وحرمان المدنيين من حقهم من عائدات المعابر، واحتكار النشاط الاقتصادي، ومنع تشكيل النقابات والأحزاب دون تدخل السلطة، ومنع الأنشطة السياسية، على حد تعبير كاتبه.

ولفتت المصادر إلى أن "كمال الدين" الذي اعتقله أمن "تحرير الشام"، من أهالي بلدة كفرشلايا بريف إدلب الجنوبي، ويواجه مصيرا مجهولا، منذ تاريخ اعتقاله.



مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

مدينة أريحا تتعرض لقصف براجمة صواريخ

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟