إيران تحمّل مجلس الأمن مسؤولية استمرار القصف الإسرائيلي على النظام - It's Over 9000!

إيران تحمّل مجلس الأمن مسؤولية استمرار القصف الإسرائيلي على النظام


بلدي نيوز

اعتبر "أمير سعيد إيرواني" وهو مندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول، أن صمت مجلس الأمن شجع اسرائيل على مواصلة اعتداءاتها على سوريا.

وشدّد السفير الايراني خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في سوريا، على ضرورة الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها، مشيراً أنه يمكن تحقيق ذلك بإنهاء العدوان الأجنبي على سوريا واحتلال هذا البلد.

ولفت إلى أن الأوضاع الإنسانية في هذا البلد ما زالت صعبة، وأن معاناة الحياة ومصاعبها أثرت بشكل كبير على الشعب السوري، ومن الضروري الاهتمام باحتياجاتهم في كثير من المجالات.

وطالب إيزواني بضرورة ضمان الوصول السريع والآمن دون عوائق لمساعدة المحتاجين في جميع أنحاء سوريا.

وطالب إيرواني أيضاً بضرورة تعزيز الجهود الحالية للتنفيذ الفعال للقرار 2642 وتسريع استكمال المشاريع الضرورية للمواطنين مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي والصحة والتعليم والمأوى.

واعتبر أن السبيل الوحيد لتحسين الوضع في سوريا هو حل سياسي يتم من خلال عملية سياسية يقودها السوريون أنفسهم وبتيسير من الأمم المتحدة.

وتابع قائلاً: "إن إيران تؤيد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية والتفاعل البناء للأطراف مع المبعوث الخاص في الشؤون السياسية من أجل حل فعال للخلافات من خلال عقد اجتماع الدستورية".

وكان أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، بني غانتس، 21 أيلول الماضي، أن إيران تحاول تسليح عملائها في سوريا بأسلحة ستضر بها وتحولها إلى دولة إرهابية، والمواطنون السوريون هم من يدفعون الثمن.

واعتبر غانتس أن إيران، من خلال ميليشيا "حزب الله" تحاول شراء لبنان من خلال توفير الوقود وإصلاح نظام الكهرباء وبناء محطات توليد الطاقة، مشيرا إلى أن اعتماد لبنان، في مجال الطاقة على إيران، يمكن أن يؤدي في النهاية إلى إنشاء قواعد إيرانية على الأراضي اللبنانية وزعزعة استقرار المنطقة، والمواطنون اللبنانيون، هم أيضا من يدفعون الثمن.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي ان بلاده لم تتلق، ولن تتسلم، "إملاءات من إيران، ولا من وكلائها ولا من المنظمات الإرهابية".

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد