جرحى بحوادث سير وإخماد حرائق في شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

جرحى بحوادث سير وإخماد حرائق في شمال غرب سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب عدة مدنيين، جراء حوادث سير متفرقة في مناطق شمال غرب سوريا، يوم أمس الثلاثاء 25 تشرين الأول/ اكتوبر، في حين اندلعت ثلاثة حرائق في منازل وخيام الأهالي في المنطقة.

وقالت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن خمسة مدنيين أصيبوا بجروح متفاوتة جراء أربعة حوادث سير وقعت في ريفي إدلب وحلب يوم أمس الثلاثاء.

وأوضحت أن الحادث الأول كان باصطدام سيارتين على طريق أريحا - نحليا جنوب إدلب أصيب على إثره رجلان بجروح، أحدهما إصابته بليغة، والثاني بتدهور دراجة نارية كان يستقلها شابين على طريق إدلب - سرمدا.

وأضافت، أن الحادث الثالث كان بتدهور دراجة نارية أيضا على طريق عفرين - راجو بريف حلب الشمالي، أصيب على إثره رجل بجروح ورضوض، كما خرجت سيارة عن مسارها بمدينة عفرين دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

ولفتت المؤسسة إلى أن فرقها المختصة عملت على تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلتهم إلى المراكز الطبية والمشافي لتقديم العلاج اللازم لهم، وساهمت برفع الآليات المتضررة وفتح الطرقات لتسهيل حركة السير.

وفي سياق آخر، اندلعت ثلاثة حرائق يوم أمس أيضاً، أحدها بخيمة لنازحين بقرية العرشاني بريف إدلب الغربي، بينما اندلع حريقان في منازل المدنيين، أحداهما في قرية معراتا بجبل الزاوية جنوب إدلب جراء ماس كهربائي، والآخر في مدينة بزاعة بريف حلب الشرقي نشب داخل غرفة في المنزل دون معرفة أسبابه.

وبينت المؤسسة أن فرقها المختصة أخمدت بعض تلك الحرائق، وبردت أماكنها لمنع توسعها ووصولها إلى مساحات أوسع، وتأكدت من عدم وجود أضرار بشرية، فيما خلّفت أضرارا مادية في ممتلكات المدنيين الخاصة.

مقالات ذات صلة

إصابات بحوادث سير في إدلب في اول أيام العيد

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟