منسقو الاستجابة: مخيم "كويت الرحمة" تعرض للقصف 9 مرات - It's Over 9000!

منسقو الاستجابة: مخيم "كويت الرحمة" تعرض للقصف 9 مرات


بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس)

قالت منظمة "منسقو استجابة" سوريا في بيان اليوم السبت 29 من تشرين الأول، إن مخيم كويت الرحمة بريف عفرين تعرض لاستهداف جديد، من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ما تسبب بسقوط ضحايا ونزوح العديد من العائلات ضمن المخيم، خوفاً من تكرار الاستهداف.

وبينت أن مخيم "كويت الرحمة" تعرض منذ مطلع العام الحالي إلى تسعة استهدافات من قبل العديد من الأطراف، ما يرفع عدد المخيمات المستهدفة منذ مطلع العام الحالي إلى 35، تسببت بسقوط العديد من الضحايا والإصابات، إضافة إلى نزوح المئات من العائلات.

وأشارت إلى أن استهداف مخيمات النازحين من قبل الأطراف العسكرية تظهر الفشل الكامل في تحييد المدنيين أو تأمين الحماية لهم، بعيداً عن الأعمال العسكرية، وأدانت الأطراف التي تستخدم الوسائل الفتاكة بحق النازحين. وطالبت الأطراف كافة باحترام القانون الدولي الإنساني، والتوقف عن استهداف المدنيين والنازحين بشكل فوري، والابتعاد عن استهداف المناطق السكنية المأهولة. 

وناشدت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لممارسة الضغط على الأطراف كافة لوقف هجماتهم على المدنيين، واستهداف النازحين، وتجنيبهم مراحل جديدة من النزوح.

وفي ختام بيانها، حثت جميع المنظمات الدولية والإغاثية العاملة في الشمال السوري للتحرك بشكل عاجل لتقديم الإغاثة للنازحين والتخفيف من معاناتهم المستمرة.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"