أزمة المحروقات تثير غضب الأهالي في إدلب - It's Over 9000!

أزمة المحروقات تثير غضب الأهالي في إدلب

بلدي نيوز - إدلب (خاص)

يستمر انقطاع البنزين والغاز والمازوت عن محافظة إدلب وأريافها لليوم السابع على التوالي، وسط غض شعبي ومطالبة إدارة المنطقة بتحمل مسؤولياتها وتأمين مستلزمات المدنيين الرئيسية.

وقالت مصادر خاصة لبلدي نيوز، إن حالة من الغضب والغليان الشعبي عمت محافظة إدلب وريفها جراء استمرار انقطاع الغاز والبنزين والمازوت من نوع المحسن منذ أسبوع كامل عن المنطقة.

وأوضحت أن الكثير من المصانع التي لازالت تعمل على مولدات الديزل أغلقت أبوابها جراء عدم توفر صنف المازوت الذي يختلف سعره عن الأوروبي.

وأضاف أن آليات نقل الركاب والبضائع توقفت عن العمل أو رفعت أسعارها جراء انقطاع المحروقات ولجوء من استمر بالعمل إلى استخدام المازوت الأوروبي المستورد.

ولفتت إلى أن مئات العمال الذين يتنقلون عبر دراجاتهم النارية من مناطق سكنهم إلى عملهم تعطلوا عن العمل بسبب انقطاع البنزين منذ أكثر من أسبوع عن المحافظة وريفها.

وذكرت المصادر أن الغاز المنزلي مفقود منذ أكثر من أسبوع عن المنطقة، الامر الذي انعكس بشكل سلبي على حياة المدنيين، ومعظم الأهالي يستخدمون الغاز بشكل رئيسي لطهي الطعام. وأشارت إلى أن كميات قليلة جداً من مادة البنزين والمازوت وصلت إلى بعض المحطات مؤخرا، وأن نسبة البيع وبكميات محدودة جرى توزيعها.

وطالب أهالي المنطقة حكومة الإنقاذ المسؤولة عن إدارة المنطقة بتحمل مسؤولياتها وتأمين احتياجاتهم الرئيسية ومنع الأزمات من قبل أصحاب الشركات والمؤسسات التي منحتها تراخيص العمل سابقاً في المنطقة.


مقالات ذات صلة

أين حلت سوريا عربيا بسعر بنزين أوكتان 95؟

لارتفاع سعره وتأخر "الرسائل" تعبئة الغاز بالكيلو في دمشق

حكومة النظام تسمح بشراء أسطوانات الغاز من القطاع الخاص

وفاة رجل وزوجته اختناقاً بـ"الغاز" في زردنا بإدلب

ما حقيقة دخول "التك توك" إلى مدينة دمشق؟

"بابور الكاز" يعود للواجهة مع أزمة المحروقات التي تعم مناطق النظام