"الإدارة الذاتية" ترحب بالمناقشات بقمة الجزائر حول سوريا - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" ترحب بالمناقشات بقمة الجزائر حول سوريا


 

بلدي نيوز

رحبت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" التابعة لقوات "قسد" بما ظهر في قمة الجزائر من اتفاق على الحل السلمي والحوار السوري.

وأصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الأربعاء، بياناً كتابياً إلى الرأي العام، دعت فيه كل القوى الداعمة للحل السلمي والحوار السوري، وكذلك الدول العربية للتعاون والعمل على تسهيل هذه التوجّهات نحو تحقيق الاستقرار والسلام في سوريا والقضاء على الإرهاب والمشاريع المقسّمة لسوريا والمهدّدة للحل فيها.

وجاء بنص البيان "انطلقت بالعاصمة الجزائرية الثلاثاء 1 تشرين الثاني أعمال القمّة العربية الـ31، بحضور القادة والزعماء العرب ومشاركة ممثلين عن منظمات إقليمية ودولية، وذلك تحت شعار (لمّ الشمل) إثر انقطاع دام 3 سنوات، استمرت خلالها الانقسامات حول ملفات إقليمية عدّة".

وأضاف إن "النقاشات التي ظهرت وعلى وجه الخصوص ما هو متعلق ببلدنا سوريا تمّ الإجماع في الكلمات التي ظهرت من بعض الزعماء العرب على ضرورة الحل والحوار السوري- السوري".

 واعتبر أن "هذا التوجّه يُمثّل الوجهة الصحيحة للحل والاستقرار في سوريا، والسبيل الأمثل لضمان وحدة سوريا الجغرافية".

 وتابع "نؤكّد على استعدادنا التام للحوار مع كل القوى الوطنية الحريصة على سوريا ووحدتها والاستقرار فيها في إطار تفاهم وطني سوري؛ ضمن حل توافقي سياسي سوري يضمن حقوق جميع السوريين دستورياً بعد 11 سنة من الحرب والدمار والتدخلات الخارجية وبعيداً عن إصرار النظام السوري في التعامل مع الواقع السوري وكأنّه لم يتغير".

مقالات ذات صلة

"قسد" تعلن اعتقال 210 أشخاص في الرقة بتهمة الانتماء لـ"التنظيم"

تلاعب في اﻷسعار بمقاصف الجامعات في مناطق النظام

اتفاق إسرائيلي روسي جديد في سوريا

بمقدار 11 ألفا.. أسعار الذهب تنخفض في سوريا

روسيا: اجتماع جديد خلال الشهر الجاري بين تركيا والنظام

التنظيم يتبنى عملية عسكرية ضد "قسد" في الحسكة