الجزائر: عودة سوريا إلى الجامعة العربية "أمر طبيعي وسيتحقق" - It's Over 9000!

الجزائر: عودة سوريا إلى الجامعة العربية "أمر طبيعي وسيتحقق"


بلدي نيوز

اعتبر وزير خارجية الجزائر، رمطان لعمامرة، أن عودة سوريا لشغل مقعدها في جامعة الدول العربية "أمر طبيعي وسيتحقق"، مؤكداً على أن سوريا "لديها من التاريخ والقدرات ما يمكّنها من تقديم قيمة مضافة إلى العمل العربي المشترك".

وفي مؤتمر صحفي مشترك، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عقب اختتام أعمال القمة العربية الـ 31 في الجزائر، قال لعمامرة إن "عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، أو شغل سوريا من جديد لمقعدها في الجامعة العربية، ولا أريد أن أستعمل كلمة عودة، وإنما شغل سوريا لمقعدها أمر طبيعي وسيتحقق".

وأضاف لعمامرة أن "سوريا موجودة في الجزائر باستمرار، سوريا موجودة في كل شوارع الجزائر من خلال العلم السوري الذي يرفرف على الجزائر العاصمة مثله مثل كل علم دولة من الدول العربية"، وفق تعبيره.

وأعرب الوزير الجزائري عن "سعادته بنوعية الحوار مع الأشخاص في سوريا، ولنا اليقين أن سوريا لديها من التاريخ والقدرات ما يجعلها ستأتي بقيمة عربية مضافة للعمل العربي المشترك، من شأنه أن يعزز الحلول السلمية للنزاعات في عالمنا العربي، وأن يعزز الموقف العربي لتحقيق سلام عادل في الشرق الأوسط، يشمل استرجاع سوريا الشقيقة للجولان المحتل".

من جهته، قال أمين عام الجامعة العربية إن "سوريا لم تشارك بهذه القمة، لكن كان الحديث عنها مهماً للغاية"، مشيراً إلى أن القمة "اهتمت بطبيعة الحال بدول الأزمات، سواء سوريا وليبيا واليمن، وهي دول معرضة لأزمات على مدى العقد الأخير".

وعُقدت القمة العربية في دورتها الـ 31، تحت شعار "لم الشمل"، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وذلك بعد انقطاع ثلاث سنوات بسبب جائحة "كورونا"، وسط فشل الجزائر ودول عربية أخرى في إعادة مقعد سوريا إلى النظام السوري لحضور القمة.

المصدر: تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

الأمين العام المساعد في جامعة الدول العربية: نظام الأسد غير جاد للحوار مع المعارضة

"الإدارة الذاتية" ترحب بالمناقشات بقمة الجزائر حول سوريا

"الائتلاف السوري" يأمل بدعم عربي للانتقال السياسي في سوريا

حفيظ دراجي يتغنى بعلم النظام السوري: يرفرف فوق سماء الجزائر

"الإدارة الذاتية" تعد بإعادة جثث ضحايا الشواطئ الجزائرية لـ"عين العرب"

النظام يفاوض الجزائر لتزويده بالغاز المنزلي