بعملية خاصة.. تركيا تحيد قياديا من "الوحدات الكردية" في الرقة - It's Over 9000!

بعملية خاصة.. تركيا تحيد قياديا من "الوحدات الكردية" في الرقة


بلدي نيوز

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد 6 تشرين الثاني/ أكتوبر، تحييد أحد قياديي "الوحدات الكردية" في منطقة عين عيسى بريف الرقة شمالي سوريا.

وقالت وكالة الأناضول، إن جهاز الاستخبارات التركية حيّد القيادي "قيس برهو سوليف" مسؤول "حزب العمال والوحدات" في منطقة عين عيسى.

وبحسب الوكالة عن مصادر أمنية، فإن القيادي الملقب بـ"أزاد" يحمل الجنسية العراقية، وانخرط في صفوف "حزب العمال" في عام 2013، في منطقة سنجار العراقية، ثم انتقل إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة، وهو مسؤول الأسلحة الثقيلة في محافظة الحسكة، وشارك في عمليات ضد الجيش التركي خلال عملية “نبع السلام” عام 2019، بحسب الوكالة.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الجمعة 4 تشرين الأول / أكتوبر، "تحييد" خمسة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال سوريا.

وقالت الوزارة في بيان، إن القوات التركية حيدت خمسة عناصر من "قسد" إثر استهدافهم منطقتي عمليتي "درع الفرات" و"نبع السلام" شمالي سوريا.

والخميس الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد ثلاثة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال سوريا، بعد أن اطلقوا نيران استفزازية في منطقة درع الفرات. وأكدت في بيان أن القوات التركية لن تسمح بزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا