غارات جويّة تضرب رتلاً إيرانياً على الحدود السورية - العراقية (صور) - It's Over 9000!

غارات جويّة تضرب رتلاً إيرانياً على الحدود السورية - العراقية (صور)

بلدي نيوز

شنت الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي، غارات جويّة عدّة، مساء أمس الثلاثاء، 9 نوفمبر/تشرين الثاني، استهدفت رتلاً للمليشيات الإيرانية على الحدود السورية - العراقية.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات حربية تابع للتحالف الدولي شنت، مساء الثلاثاء، عدة غارات جوية استهدفت قافلة أسلحة تتبع للميليشيات الإيرانية بالقرب من معبر القائم الحدودي، بين سوريا والعراق، ونتج عنها تدمير الشحنة بالكامل.

وتداول ناشطون صوراً قالوا إنها تعود للرتل العسكري الذي دمرته طائرات التحالف، ويُظهر ألسنة النار تخرج من سيارات عدّة.

وكان أعلن الجيش الأمريكي، في 24 آب الماضي، تنفيذ غارات استهدفت منشآت لمجموعات تابعة لـ "الحرس الثوري الإيراني" في سوريا.

وقال المتحدث باسم القيادة الوسطى للجيش الأميركي، الكولونيل جو بوتشين، في بيان، إن القوات الأميركية نفذت اليوم غارات دقيقة في دير الزور في سوريا ضد منشآت بنى تحتية تستخدمها جماعات مرتبطة بـ "الحرس الثوري الإيراني".

وأشار بوتشينو إلى أن هذه الضربات أتت بتوجيه من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للدفاع عن القوات الأمريكية وحمايتها من الهجمات المماثلة، لتلك التي وقعت في الخامس عشر من الجاري، ونفذتها جماعات مدعومة من إيران.

وأضاف بوتشينو، أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى التصعيد، ولكن ستستمر في اتخاذ التدابير اللازمة لحماية شعبها، وأن القوات الأمريكية باقية في سوريا لضمان الهزيمة الدائمة لـ "داعش".

واستهدفت الضربة 9 مخابئ ذخيرة في دير الزور تابعة لميليشيا مدعومة من إيران، حسبما ذكر بوتشينو لقناة الحرة الأمريكية.

وأوضح بوتشينو، أن الهدف الأصلي كان تدمير 11 مخزن ذخيرة، لكن تم إلغاء الهجوم على مخزنين، بعدما لوحظ تحرك أشخاص قريبا من موقعهما، حرصا على عدم سقوط مدنيين.

مقالات ذات صلة

البادية السورية.. روسيا تزعم تدمير ثلاث قواعد في التنف

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"