ارتفاع نسبة الإصابة بالكوليرا شمال غرب سوريا في تشرين الثاني - It's Over 9000!

ارتفاع نسبة الإصابة بالكوليرا شمال غرب سوريا في تشرين الثاني


بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس)

قال فريق "منسقو استجابة سوريا" في بيان اليوم الخميس 10 من تشرين الثاني/ نوفمبر، إن أعداد الإصابات المسجلة بمرض الكوليرا في مناطق شمال غرب سوريا، لازالت تشهد ارتفاعا متزايدا حتى الآن.

ولفت إلى أن المنظمات الطبية سجلت أكثر من 50 إصابة جديدة منذ مطلع الشهر الحالي، في حين تشهد مخيمات النازحين في المنطقة والتي تضم أكثر من 1.8 مليون نازح، ارتفاعاً جديداً في الأعداد، حيث سجلت أكثر من 20 إصابة ضمن المخيمات من أصل العدد الكلي المسجل منذ بداية الشهر الجاري. 

وعبّرت الفريق عن قلقه الشديد إزاء مصير مئات الآلاف من المدنيين القاطنين في المخيمات، وتزايد أعداد الإصابات بشكل مستمر.

وأشار إلى أن تفشي الأمراض المعدية كفيروس كورونا والكوليرا في المخيمات، يمثل حلقة جديدة قد تكون الأخطر في سلسلة الظروف الصعبة التي يعانيها قاطني المخيمات منذ سنوات متواصلة.

وأكد أن الكثافة السكانية المرتفعة جداً وازدحام المخيمات، إلى جانب الافتقار إلى النظافة الصحية والظروف الصحية غير الملائمة، تشكل خطرا كبيرا على سلامة وصحة هؤلاء الأفراد، يضاف إليها شح المياه وعدم القدرة على تأمينها من مصادر صحية، وما تعانيه من ارتفاع الأسعار نتيجة أزمة المحروقات في المنطقة. 

وحث الفريق جميع المنظمات الإنسانية بشكل عاجل على ضمان الوقاية والعلاج والسيطرة على انتشار الأمراض المعدية ضمن المخيمات وخاصةً مع دخول فصل الشتاء.

ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية القائمة على العمل الإنساني في المنطقة، إلى التدخل بشكل أكبر من الواقع الحالي من خلال الدعم المالي واللوجستي للمنظمات العاملة في شمال غرب سوريا.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام