السجن ثلاث سنوات لسيدة دنماركية عملت مربية منزل لدى"التنظيم" في سوريا - It's Over 9000!

السجن ثلاث سنوات لسيدة دنماركية عملت مربية منزل لدى"التنظيم" في سوريا


بلدي نيوز

أقرت محكمة دنماركية، أمس الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني، السجن ثلاث سنوات على سيدة دنماركية، بتهمة سفرها إلى سوريا وعملها مع تنظيم الدولة "داعش" في محافظتي "ديرالزور والرقة" في السنوات الماضية.

وبحسب وكالة "يورو نيوز" فإن السيدة البالغة من العمر 35 عاماً أدينت يوم الجمعة، بتهمة للترويج لأنشطة إرهابية والدخول إلى منطقة صراع والإقامة فيها، وأنها وصلت إلى سوريا قبل نحو ثماني سنوات، وأقامت في محافظتي الرقة ودير الزور.

وبحسب المحكمة فإن السيدة متهمة لأنها سهّلت أنشطة تنظيم "داعش"، وذلك من خلال العمل كربة منزل وزوجة لعضو نشط في المنظمة الإرهابية.

وأكّدت على أنه بالرغم من عدم مشاركتها بنشاط في القتال، إلا إنها تعتبر داعمة إرهابية عبر التسوق في محال تابعة لها، أو رعايتها للأطفال، أو كونها ربة منزل".

ومنذ تشرين الأول/أكتوبر 2019 بات من الممكن بمجرد قرار إداري سحب الجنسية الدنماركية من جهاديين غادروا البلاد للقتال في الخارج، شرط أن يكونوا يحملون جنسية أخرى.

وكان نواب في الغالبية البرلمانية قد أعربوا عن قلقهم إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية واحتمال تطرّف هؤلاء الأطفال، وأجبروا الحكومة على تغيير موقفها الرافض لاستعادة أي رعايا دنماركيين على صلة بالجهاديين.

مقالات ذات صلة

استعصاء جديد شمال شرقي سوريا ..وهذه المرة في سجن الأحداث

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

غارات غير مسبوقة تطال مقرات في دير الزور والميادين والبوكمال بريف ديرالزور الشرقي

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور