تركيا تنفذ سلسلة غارات شمال سوريا و"قسد" ترد باستهداف الأراضي التركية - It's Over 9000!

تركيا تنفذ سلسلة غارات شمال سوريا و"قسد" ترد باستهداف الأراضي التركية


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

نفذت الطائرات التركية سلسلة غارات ليل الأحد، استهدفت الريط الحدودي مع سوريا، ما تسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، فيما أعلنت وزارة الداخلية التركية إصابة 8 عناصر شرطة جراء قصف صاروخي على مقر للقوات الخاصة على الحدود مع سوريا، مساء اليوم الأحد 20 تشرين الثاني.

وقالت الداخلية التركية في بيان، إن ثمانية من عناصر الأمن أصيبوا إثر هجوم براجمات صواريخ، استهدف منطقة معبر "أونجوبنار" الحدودي مع سوريا بولاية كيليس جنوبي البلاد. وأضافت أن الهجوم نفذ من منطقة تل رفعت، شمالي سوريا.

ونفذت طائرات حربية تركية ضربات جوية استهدفت مواقع عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في مواقع عدة توزعت على أرياف ثلاث محافظات شمال سوريا، طالت مواقع في عين العرب بريف حلب الشرقي، ومنغ وعين دقنة ومرعناز وتل رفعت بريف حلب الشمالي، وصوامع خفية سالم غربي مدينة عين عيسى شمال الرقة، وجبل كراتشوك قرب مدينة المالكية، وصوامع ظهر العرب قرب الدرباسية شمال الحسكة.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، بأن "الجيش الوطني السوري" استهدف بالمدفعية الثقيلة مواقع لقوات "قسد"في بلدة تل رفعت شمال حلب. 

وقالت الدفاع بحكومة النظام في بيان، إن عددا من العسكريين قتلوا نتيجة قصف تركي على الأراضي السورية في ريف حلب الشمالي وريف الحسكة فجر هذا اليوم. وأضافت أن "الطيران التركي استهدف عدداً من المواقع جنوب غرب الدرباسية، ومحيط المالكية، وقرية تل حرمل شمال بلدة أبو راسين بالريف الشمالي، ما أدى إلى مقتل عدد من الجنود وأضرار مادية كبيرة في المنازل".

إلى إدلب، جدّدت قوات النظام السوري والمليشيات المساندة له، قصفها المدفعي والصاروخي على بلدات وقرى جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي وجبل السماق في ريف إدلب الشمالي. وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام قصفت بصواريخ "أرض- أرض" بعيدة المدى، محيط قرية "تلتيتا" في منطقة جبل السماق شمال إدلب، صباح اليوم.

وأضاف مراسلنا أن قصفا مدفعيا مكثّفا مصدره قوات النظام ومليشياته، استهدف بلدات وقرى "سفوهن، والفطيرة، وكنصفرة، والبارة، ومنطف" في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي ايضاً. ولفت إلى أن القصف المدفعي والصاروخي تسبب بأضرار مادية جسيمة في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

جنوباً، اغتال مسلحون مجهولون شابا في الريف الشرقي لمحافظة "درعا" جنوبي سوريا، منتصف الليلة الفائتة السبت - الأحد.

وأفاد موقع "درعا-24" بأن مجهولين اقدموا على زرع عبوة ناسفة أمام منزل الشاب "عمار أبو نبوت"، في بلدة نصيب بريف درعا الشرقي، ما أسفر عن مقتله على الفور، أثناء خروجه من المنزل. وبحسب الموقع فإن "أبو نبوت" ينحدر من مدينة درعا البلد، ويسكن في بلدة نصيب شرقي درعا.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا