ألمانيا تدعو تركيا لـ "ضبط النفس" - It's Over 9000!

ألمانيا تدعو تركيا لـ "ضبط النفس"

بلدي نيوز

دعت ألمانيا تركيا إلى اللجوء لرد متناسب مع القانون الدولي، وذلك بعدما نفذت ضربات جوية في شمال سوريا والعراق وفق وكالة "فرانس برس".

وقال الناطق باسم الخارجية الألمانية، كريستوفر بورغر، خلال مؤتمر صحافي: "يجب حماية المدنيين في كل الأوقات. التقارير عن سقوط ضحايا مدنيين جراء الغارات الجوية التركية مقلقة جدا. ندعو تركيا إلى الرد بطريقة متناسبة وباحترام القانون الدولي".

وأشار إلى أن ألمانيا حثت "تركيا وجميع المشاركين الآخرين على عدم القيام بأي شيء من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الوضع المتوتر بالأساس في شمال سوريا والعراق".

وكان الجيش التركي بدأ عملية عسكرية جوية في شمال سوريا، وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أن قواتها نفذت عملية "المخلب - السيف" الجوية "ضد مواقع شمالي سوريا والعراق، استناداً إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على الحق المشروع في الدفاع عن النفس".

وقالت في بيان، "إن العملية تهدف إلى ضمان أمن الحدود ومنع أي هجمات إرهابية تستهدف الشعب التركي والقوات الأمنية واجتثاث الإرهاب من جذوره، عبر تحييد التنظيمات الإرهابية مثل العمال الكردستاني والوحدات الكردية وغيرها"، وإنه "تم تدمير 89 موقعا، وتحييد عدد كبير من الإرهابيين بينهم قيادات في عملية "المخلب السيف" الجوية شمالي سوريا والعراق".

مقالات ذات صلة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان