قصف تركي يستهدف قاعدة مشتركة للتحالف و"قسد" وسقوط قتلى - It's Over 9000!

قصف تركي يستهدف قاعدة مشتركة للتحالف و"قسد" وسقوط قتلى


بلدي نيوز

قتل مقاتلان من "وحدات مكافحة الإرهاب"  التابعة لـ "قسد"، وأصيب 3 آخرون بينهم قيادي، في قصف مسيّرة تركية على "قاعدة مشتركة للتحالف الدولي"، ووحدات مكافحة الإرهاب (YAT)" شمال الحسكة،  بحسب وكالة "هاوار" الكردية المقربة من "قسد".

وقالت الوكالة، إن طائرة مسيرة تركية "قصفت اليوم الثلاثاء، حوالي الساعة 12:00، قاعدة مشتركة للتحالف الدولي ووحدات مكافحة الإرهاب (YAT) شمال مدينة الحسكة، تنطلق منها للقيام بالعمليات" ضد تنظيم "داعش".

وأضافت أنه "وفقا للمعلومات الأولية أسفر هذا الهجوم عن مقتل اثنين من مقاتلي وحدات مكافحة الإرهاب، وإصابة 3 آخرين، بينهم قيادي، حالة اثنين منهم حرجة". 

وكثّفت المدفعية التركية لليوم الرابع على التوالي قصفها المدفعي والصاروخي، على مواقع قوات "قسد" في مناطق ريف حلب الشمالي، المتاخمة لمنطقة العمليات التركية "درع الفرات".

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن القوات التركية استهدفت منذ، مساء أمس الاثنين، حتى فجر اليوم الثلاثاء، بأكثر من 45 قذيفة مدفعية وصاروخية قرى وبلدات "أبين، دير جمال، كلجبرين، شيخ عيسى، حربل، شيخ هلال، مرعناز، عين دقنة، محيط بلدة تل رفعت وحساجك وشوارغة"، دون معرفة حجم الخسائر.

وكانت قيادة الجيش التركي أوعزت برفع الجاهزية القصوى، تمهيدا لعملية عسكرية شمالي حلب، وفقاً لما أكّده "رأفت جنيد"، والذي يشغل مدير وحدة الإعلام الحربي في "الجيش الوطني"، في تصريح خاص لـ "بلدي نيوز".

وأوضح أن الأوامر جاءت للوحدات العسكرية كافة بالاستعداد التام، وعدم مغادرة الثكنات العسكرية، دون أن يتم توضيح أية تفاصيل أخرى.

وتحدث الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، أمس الاثنين، عن احتمال إطلاق "عملية برية" في سوريا، قائلا "من غير الوارد أن تقتصر (المخلب السيف) على العملية الجوية، وسنتخذ القرار والخطوة، بشأن حجم القوات البرية التي يجب أن تنضم للعملية".

وأعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعارض أي عمل عسكري يزعزع استقرار الوضع في سوريا، مضيفاً أن واشنطن أبلغت أنقرة ببواعث قلقها الشديدة من تأثير مثل هذا الهجوم على هدف محاربة تنظيم "داعش".

وأضاف المتحدث في ردود بالبريد الإلكتروني على أسئلة "طالبنا تركيا بعدم القيام بمثل هذه العمليات، مثلما طالبنا شركاءنا السوريين بعدم شن هجمات أو التصعيد".

كما أضاف المتحدث "نواصل معارضة أي عمل عسكري يزعزع استقرار الوضع في سوريا أو ينتهك سيادة العراق من خلال أعمال عسكرية غير منسقة مع الحكومة العراقية. ونعارض أيضا الهجمات الأخيرة على جنوب تركيا التي ذكرت تقارير أنها أدت إلى مقتل عدة مدنيين".

مقالات ذات صلة